الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

برشلونة يؤجل حسم مستقبل رونالد كومان

برشلونة يؤجل حسم مستقبل رونالد كومان

رونالد كومان (غيتي)

أفادت تقارير صحفية مختلفة الخميس بأن نادي برشلونة الإسباني، لن يتخذ أي قرار بشأن مستقبل مدربه الهولندي رونالد كومان، بعد التعرض لهزيمة جديدة الأربعاء ضد بنفيكا (3ـ صفر)، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وعقدت الخسارة حظوظ النادي الكتالوني في العبور إلى الدوري الثاني، حيث كانت الثانية له توالياً، بعد الخسارة على أرضية ملعبه «كامب نو»، في أولى الجولات، ما جعله يتذيل المجموعة الخامسة بصفر نقطة، خلف كل من بايرن ميونيخ (6 نقاط)، بنفيكا (4 نقاط)، ودينامو كييف (نقطة واحدة).

ووفقاً لما تناقلته الصحف الإسبانية، إدارة برشلونة لا تزال تثق في قدرة كومان على قلب الوضع، وتريد منحه الفرصة الكاملة، احتراماً لتاريخه الكبير كلاعب سابق في النادي، كما تريد إدارة النادي الكتالوني الانتظار لترى إذا كانت عودة لاعبين مثل أنسو فاتي، وبيدري، قد تساهم في تحسن مستوى الفريق في مباراة أتلتيكو مدريد المقبلة.

وحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو»، رونالد كومان سيكون مدرباً للبارسا في المباراة المقبلة ضد أتلتيكو مدريد على ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني. وسيدير المدرب الهولندي اللقاء من المدرجات بسبب عقوبة إيقافه لمباراتين.

وفي موازاة ذلك، برشلونة بدأ بالفعل في وضع خياراته البديلة، في حال لم تدعم النتائج استمرار المدرب الهولندي إلى ما بعد مباراة أتلتيكو مدريد، التي قد تعني الخسارة فيها إقالة رونالد كومان، واستغلال النادي فترة التوقف الدولية لمدة أسبوعين لتعيين مدرب جديد.

ويحتل برشلونة المركز السادس في الليغا، برصيد 12 نقطة، مع مباراة ناقصة ضد إشبيلية. وجمع الفريق نقاطه من 3 انتصارات، و3 تعادلات، في 6 مباريات لعبها بالدوري حتى الآن.