الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

إبراهيموفيتش: لا أحتاج للكرة الذهبية لأثبت أنني الأفضل

إبراهيموفيتش: لا أحتاج للكرة الذهبية لأثبت أنني الأفضل

زلاتان إبراهيموفيتش. (غيتي)

أدعى النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أنه لا يحتاج للفوز بالكرة الذهبية ليثبت أنه «الأفضل»، بعدما فشل في تحقيقها طوال مسيرته الحافلة التي حمل خلالها ألوان عدة أندية كبرى كإنتر ميلان، برشلونة، ميلان، يوفنتوس، باريس سان جيرمان، مانشستر يونايتد.

ويصر إبراهيموفيتش على أنه غير منزعج من حقيقة أنه لم يفز أبداً بجائزة الكرة الذهبية وأنه ليس بحاجة إلى الفوز بالجائزة الفردية المرموقة ليثبت أنه الأفضل.

وقال إبراهيموفيتش في حدث في ميلانو على خلفية إطلاق كتابه الجديد «أدرينالين»: «الكرة الذهبية شيء جميل، لكني لست بحاجة إليها لأثبت أنني الأفضل».

ولم يسبق لإبراهيموفيتش طوال مسيرته أن احتل أحد المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب جائزة الكرة الذهبية، والتي فاز بها زميله السابق في برشلونة ميسي هذا العام، معززاً رقمه القياسي كأكثر لاعب تتويجاً بها في التاريخ، برصيد 7 كرات ذهبية، بفارق كرتين ذهبيتين عن غريمه رونالدو صاحب الكرات الذهبية الخمسة.

وسخر مينو رايولا وكيل أعمال إبراهيموفيتش بدوره مؤخراً من الجائزة، مؤكداً أنه لا يستطيع اعتبارها معياراً لتحديد الأفضل في العالم، نظراً لأن موكله لم يسبق له الفوز بها، رغم مسيرته الكروية الطويلة المثيرة للإعجاب.

وأضاف زلاتان (40 عاماً)، أنه كان مدفوعاً برغبة تحقيق الألقاب الجماعية، أكثر من الجوائز الفردية، مبيناً: «أنها العقلية، أتدرب بنفس الطريقة التي ألعب بها كل يوم هو نهائي. كان الأمر صعباً عندما وصلت إلى ميلان، لكننا أنشأنا مجموعة قوية، وخلقنا روحاً معنوية رائعة. لقد عملت مع فرق كبيرة خلال مسيرتي، لكن ما يحدث معي الآن في ميلان مميز جداً».

ولعب زلاتان إبراهيموفيتش أكثر من 800 مباراة على مستوى الأندية في مسيرته حتى الآن، سجل 491 هدفاً، و201 تمريرة حاسمة، وحقق عدة ألقاب أبرزها: لقب الدوري الإيطالي 4 مرات، والدوري الفرنسي 4 مرات، والدوري الهولندي مرتين، والدوري الإسباني، كأس العالم للأندية، والسوبر الأوروبي.

وتوج زلاتان بجائزة أفضل لاعب العام في السويد 12 مرة، واختير 4 مرات لاعب العام بالدوري الإيطالي، الذي توج هدافاً له مرتين، كما حصد جائزة أهداف أيضاً في الدوري الفرنسي 3 مرات.

وعلى المستوى الدولي مثل زلاتان منتخب السويد في 120 مباراة منذ عام 2001، وسجل 62 هدفاً، وشارك مع منتخب بلاده في نسختين لكأس العالم عامي 2002، 2006، و4 نسخ لليورو أعوام 2004، 2008، 2012، و2016.