السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

داني ألفيس كابوس لريال مدريد

داني ألفيس كابوس لريال مدريد

داني ألفيس (سبورت)

يعود النجم البرازيلي داني ألفيس اليوم إلى اللعب مع برشلونة ضد ريال مدريد، بعد 6 سنوات من رحيله، وذلك في الكلاسيكو الذي سيجمع الفريقين على ملعب «استاد الملك فهد الدولي» بالرياض في المملكة العربية السعودية، برسم نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وعاد صاحب الـ38 عاماً إلى برشلونة في نوفمبر الماضي، بعد 6 سنوات بعيداً عن النادي لعب خلالها لعدة أندية كيوفنتوس، وباريس سان جيرمان، وسان باولو. ولعب ألفيس حتى الآن مباراتين مع برشلونة، وقدم تمريرة حاسمة.

وخلال فترته الأولى مع النادي الكتالوني لعب 393 مباراة، وسجل 21 هدفاً، وقدم 102 تمريرة حاسمة، وتوج مع الفريق بـ23 لقباً، من بينها دوري أبطال أوروبا 3 مرات، والدوري الإسباني 6 مرات، وكأس ملك إسبانيا 4 مرات.

الظهير الأيمن البرازيلي خلال فترته الأولى مع برشلونة كان كابوساً حقيقياً لريال مدريد، إذ يعتبر أكثر لاعب في التاريخ تحقيقاً للانتصارات ضد ريال مدريد، إذ فاز عليهم في 22 مباراة من إجمالي 45 مباراة ضدهم، أي ما يقرب من 50% نجاح. فيما انتهت 7 مباريات بالتعادل، و16 هزيمة. بالإضافة إلى ذلك، فإن ريال مدريد هو أكثر منافس واجهه داني ألفيس طوال مسيرته، بعد أتلتيكو مدريد (31)، وأتلتيك بيلباو (28).

وعلى المستوى التهديفي سجل داني ألفيس هدفين في مرمى ريال مدريد. كان أحدهما مذهلاً بشكل خاص في مباراة في كأس الملك في 2012. والآخر في عام 2003 بقميص إشبيلية الذي تغلب على «جالاكتيكوس» كيروش. في قسم التمريرات الحاسمة، صنع ألفيس 5 أهداف ضد ريال مدريد.

داني يعتبر أنجح لاعب في التاريخ برصيد 46 لقباً، لكنه لا يزال متعطشاً للفوز. وستكون هزيمة ريال مدريد الليلة حافز له لإضافة لقب جديد إلى سجله المذهل. قد لا يكون برشلونة في أفضل حالاته، لكن وجود داني ألفيس في تشكيلة تشافي هيزنانديز، بغض النظر عن سنه، يعد كابوساً حقيقياً لريال مدريد.