الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

حفاظاً على البيئة وأموال مشجعيه.. برينتفورد يكسر تقاليد القمصان الجديدة

حفاظاً على البيئة وأموال مشجعيه.. برينتفورد يكسر تقاليد القمصان الجديدة

ايفان توني مهاجم برينتفورد (غيتي)

قرر نادي برينتفورد الإنجليزي الممارس بالدوري الإنجليزي الممتاز، كسر تقليد الأندية السنوي، بلعب كل موسم بتصميمات جديدة للقمصان.

وأعلن نادي برينتفورد أنه سيرتدي القميص الأساسي لموسم (2021ـ 2022) ذاته مرة أخرى الموسم المقبل، في محاولة ليكون أكثر استدامة، ويوفر أموال الجماهير، ومن جهة أخرى للحفاظ على البيئة أيضاً.

وتصدر بعض أندية الدوري الإنجليزي والأندية الأوروبية بشكل عام، تصاميم 3 أطقم جديدة كل موسم.

اقرأ أيضاً: كبوات تشيلسي تستمر في الدوري الإنجليزي بالتعادل مع برايتون

وقال جون فارني الرئيس التنفيذي لبرينتفورد: «نحن نؤمن بأن كرة القدم يمكن أن تكون في متناول مشجعينا وندرك الحاجة إلى أن تصبح اللعبة أكثر تركيزاً على الاستدامة. إنه مجرد شيء صغير، لكننا نعتقد أنه سيساعد».

وتهدف المبادرة أيضاً للمساعدة في الحفاظ على البيئة، إذ إن قمصان كرة القدم المصنوعة من البوليستر، لها أكثر من ضعف البصمة الكربونية للقميص المصنوع من القطن (5.5 كلغ من ثاني أكسيد الكربون لكل قميص مقارنة بـ2.1 كلغ).

وحتى البوليستر المُعاد تدويره يستغرق مئات السنين حتى يتحلل، ويمكن أن يؤدي إلى تلويث الفرشة المائية، ويؤثر بشكل كارثي على البيئة.

وأضاف فارني لموقع النادي على الأنترنت: «في حين أنه ليس من المعتاد أن تقوم أندية الدوري الممتاز باللعب بالزي نفسه لمدة موسمين، فقد أخبرنا المشجعين بأننا سنلعب بنفس القميص الموسم المقبل، وسنقوم بادخار الأمول التي سيوفرها اللعب بنفس القميص لمدة موسمين».

«عندما ناقشنا الفكرة، كان الجميع في النادي يدعمونها تماماً. نعتقد أيضاً أن هذه خطوة في الاتجاه الصحيح لمساعدة البيئة قليلاً. يمكن أن يكون من الجيد للبيئة تقليل صناعة قمصان كرة القدم».