الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

إريكسن يعود إلى ملاعب كرة القدم عبر الانضمام إلى برينتفورد

إريكسن يعود إلى ملاعب كرة القدم عبر الانضمام إلى برينتفورد

( AFP)

أصبح برينتفورد أول نادٍ بالدوري الإنجليزي الممتاز يعلن عن إبرام صفقة في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الشتوية حيث ضم كريستيان إريكسن بعقد يستمر حتى نهاية الموسم، وذلك بعد 7 أشهر من تعرض اللاعب لأزمة قلبية.

وكان إريكسن 29 عاماً قد سقط إثر أزمة قلبية خلال مشاركته مع المنتخب الدنماركي في إحدى مباريات كأس الأمم الأوروبية الماضية، وقد أصبح لاعباً حراً برحيله عن إنتر ميلان الإيطالي، حيث إن القوانين في إيطاليا لا تسمح باستمرار لاعب خضع لعملية تركيب جهاز تنظيم ضربات القلب.

وكان إريكسن لاعب خط وسط توتنهام الإنجليزي السابق، يتدرب مع فريقه السابق أياكس الهولندي في الفترة الماضية، حسب ما أشارت إليه وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا»، وقد أعلن برينتفورد اليوم عن التعاقد معه بعد أن اجتاز اللاعب الفحوص الطبية.

وقال توماس فرانك المدير الفني لفريق برينتفورد والذي سبق له تدريب إريكسن في المنتخب الدنماركي للناشئين أقل من 17 عاماً، إنه يرحب بانضمام اللاعب إلى الفريق.

اقرأ أيضا: 24 ساعة مثيرة في ميركاتو برشلونة

وقال فرانك: «لقد انتزعنا فرصة رائعة بضم لاعب من الطراز العالمي إلى برينتفورد. لم يشارك في تدريبات جماعية طوال 7 أشهر لكنه قام بعمل كبير على نفسه».

وأضاف: «هو لائق لكننا بحاجة إلى أن يستعيد لياقة المباريات وأنا أتطلع إلى بدء عمله مع اللاعبين والجهاز الفني كي يعود إلى أفضل مستوياته».

وتابع: «عندما يظهر بأفضل مستوياته، يكون لكريستيان القدرة على حسم مباريات. فهو يرسل تمريرات صحيحة ويهدد مرمى المنافسين».

وأعلن برينتفورد أن إريكسن استكمل الإجراءات وسينضم إلى الفريق الأيام القليلة المقبلة.

وقال إريكسن في مقطع فيديو نشره برينتفورد عبر موقعه: «لا أطيق انتظار البداية، وأتمنى رؤيتكم جميعاً في وقت قريب».