الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

بوكيتينو: ميسي سيكون له دور كبير أمام الريال

بوكيتينو: ميسي سيكون له دور كبير أمام الريال

بوكيتينو. (أ ف ب)

رفض الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، النغمة السائدة بأفضلية فريقه أمام ريال مدريد الإسباني في ثمن نهائي دوري الأبطال، مذكراً في الوقت ذاته بأنهم يتطلعون للبطولة التي لم يسبق لهم الفوز بها.

وقال بوكيتينو خلال المؤتمر الصحفي عشية مواجهة الذهاب التي يحتضنها ملعب (حديقة الأمراء) «لا يوجد مرشح في مثل هذه المباريات، لأنها مواجهة بمثابة نهائي لدوري الأبطال، بالنظر لاسمي الفريقين وللاعبين وللإمكانات الفنية داخل الملعب».

وتابع بوكيتينو تصريحاته «الـ(بي إس جي) ينتظر الفوز بهذه البطولة منذ أكثر من 50 عاماً، نتطلع للتتويج بها، وبعيداً عن كل ما تم التخطيط له منذ بداية الموسم، الذي يسمح لنا بالاقتراب من الحلم، فريقنا يبقى متطلعاً للفوز بالبطولة».

كما أقر المدرب الأرجنتيني بأنه، بعيداً عن المستوى وطريقة اللعب، يستطيع الفريق الملكي دائماً رفع النسق في دوري الأبطال، وهي البطولة التي فاز بها سابقاً حتى بدون الظهور بمستوى طيب في الليغا أو في كأس الملك.

وأشار مدرب الـ«بي إس جي» أيضاً إلى أن هناك «جوانب إيجابية كثيرة» في خضم تطور فريقه، ولكنهم لا يقيمون أنفسهم «وفقاً للتطلعات المبالغ فيها، والتي لا تنظر للسياقات، وتخلق حالة من البلبلة».

وتابع: «لحسن الحظ لدينا جهاز فني وناد، ولاعبون يعيشون هذا الواقع، وهذا يساعدنا على التحسن».

وأكد بوكيتينو أنه مقتنع بأن لاعبيه سيجدون الحافز اللازم في المباراة، ومن بينهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي لم يقدم المستوى المنتظر منه حتى الآن.

وأوضح: «في المباريات الحاسمة، في الليالي المهمة، مهارته وخبرته تلعبان دوراً أساسياً ليس على المستوى الفردي فقط، ولكن الجماعي أيضاً، وهو ما يستطيع نقله لزملائه».

ورغم أن بوكيتينو لم يفصح عن ملامح تشكيل الفريق في مباراة الثلاثاء، إلا أنه أكد أنه لن يبدأ بالثنائي السنغالي إدريسا غانا غي وعبدو ديالو، اللذين انضما للفريق مؤخراً عقب الفوز مع منتخب بلدهما بلقب بطولة الأمم الأفريقية التي احتضنتها الكاميرون.