الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

باريس سان جيرمان يغري مبابي بأضخم راتب في تاريخ كرة القدم

باريس سان جيرمان يغري مبابي بأضخم راتب في تاريخ كرة القدم

مبابي. (إي بي أيه)

عقد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي اجتماعاً جديداً مع وكلاء أعمال كيليان مبابي أمس الأربعاء، لاستئناف التفاوض بشأن تمديد عقد النجم الفرنسي، الذي ينتهي في الصيف المقبل، حسبما أفادت صحفية «إندبندنت» البريطانية اليوم الخميس.

وحاولت إدارة باريس سان جيرمان استغلال نشوة الفوز على ريال مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب حديقة الأمراء الثلاثاء الماضي، بهدف نظيف من توقيع مبابي، لإعادة محاولة إقناعه بتمديد إقامته في باريس، وتجاهل اهتمام ريال مدريد بضمه مجاناً الصيف المقبل.

ويدرك النادي الفرنسي أهمية اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً في مشروعه، باعتباره أفضل لاعب في العالم للعقد القادم، وهم على استعداد لتقديم نوع العقد الذي لم نشهده بعد في تاريخ اللعبة.

اقرأ أيضاً.. «الملك.. الظاهرة.. الاستثنائي».. الصحافة العالمية تتغنى بمبابي

وأكدت صحيفة «إندبندنت» وفقاً لمصادرها الخاصة، أن باريس سان جيرمان قدم عرضاً جديداً لمبابي، سيجعله اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ كرة القدم، براتب أساسي قدره نصف مليون جنيه استرليني أسبوعياً، ويمكن أن يصل إلى مليون أسبوعياً بالحوافز، وهو ما يجعل العرض أضخم عقد في تاريخ كرة القدم.

ووفقاً للمصدر نفسه يحاول باريس سان جيرمان بهذا العرض تعجيز ريال مدريد عن دفع راتب مشابه لمبابي، أو أي نادٍ آخر يفكر في ضم الموهوب الفرنسي.

ولا يملك مبابي حتى الآن أي اتفاق مع ريال مدريد، ولا يزال يدرس كل الخيارات المطروحة، ويركز بشكل أساسي على إنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة، ومحاولة منح باريس سان جيرمان أول دوري أبطال في تاريخه.

وكان مبابي نفى أن يكون للفوز على ريال مدريد أي تأثير في حسم مستقبله، بالقول: «لم أقرر مستقبلي بعد. ألعب لباريس سان جيرمان، أحد أفضل الأندية في العالم. هل لهذه المباراة تأثير على مستقبلي؟ لا، لم أقرر بعد، أبذل قصارى جهدي، وبعد ذلك سنرى ما سيحدث في الموسم المقبل».