السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

3 عوامل غيرت شكل ديست في برشلونة

3 عوامل غيرت شكل ديست في برشلونة

سيرجينو ديست (غيتي)

تمكن الظهير الأيمن الأمريكي سيرجينو ديست من تغيير شكله ومستواه على أرض الملعب في الأسابيع الأخيرة، حيث يقدم مستويات كبيرة بعد أداء سيئ أظهره في الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي.

وكان ديست قريباً من مغادرة أسوار برشلونة في فترة الانتقالات الشتوية الماضية من أجل الحصول على أموال للتوقيع مع لاعبين آخرين، إلا أنه رفض المغادرة من ملعب كامب نو.

ويقوم المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز بالاعتماد على ديست في مركزي الظهير الأيمن والأيسر، وتأقلم اللاعب في كلا المركزين، ليصبح عنصراً رئيسياَ في تشكيلته.

إقرأ أيضاً: ملياردير سويسري يعلن تلقيه عرضاً لشراء تشيلسي

وفي هذا السياق سلطت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية الضوء على مستوى ديست وكشفت عن العوامل التي ساهمت بالتغيير الكبير على شكل ومستوى ديست في الملعب.

ابتعاد ديست عن الإصابات

وعانى ديست للوصول إلى أفضل مستوياته بسبب الإصابات المتتالية التي أصابته منذ انضمامه لبرشلونة، حيث عانى من مشاكل عضلية كثيرة رغم عدم وجود أي إصابة طويلة.

وفي الفترة الأخيرة قام ديست بعمل كبير مع المعد البدني ليبتعد عن الإصابات التي تسببت بانخفاض مستواه.

عودة داني ألفيش

ومنذ انتقاله إلى برشلونة كان ديست يرتبط بلقب ألفيش الجديد، إلا أن كل شيء تغير بعد عودة الظهير الأيمن البرازيلي إلى ملعب كامب نو.

وبدأت ضغوط الآمال التي وضعها مشجعو برشلونة على ديست بالتلاشي مع عودة ألفيش، وبسبب ذلك ظهر ديست أكثر راحة في الملعب.

تشافي هيرنانديز

ويمتلك ديست ثقة كبيرة منحه إياها المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز منذ وصوله بدلاً من الهولندي رونالد كومان في منتصف الموسم الحالي.

وظهر ذلك عندما قرر تشافي وضع ديست في القائمة الأوروبية واستبعاد ألفيش منها، في ظل عدم قدرة النادي على وضع أكثر من 3 لاعبين جدد فيها، ووقع الاختيار على بيير أوباميانغ وفيران توريس وأداما تراوري.