السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

كاسياس يزور غواتيمالا ممثلاً لمؤسسة ريال مدريد

كاسياس يزور غواتيمالا ممثلاً لمؤسسة ريال مدريد

كاسياس في غواتيمالا. (لو ريد)

يزور اللاعب الإسباني السابق إيكر كاسياس حالياً غواتيمالا للمشاركة في العديد من الفعاليات نيابة عن مؤسسة ريال مدريد، التي تحظى هناك بمدارس رياضية اجتماعية تضم نحو 1200 طفل.

وشارك كاسياس، بطل العالم مع إسبانيا في مونديال جنوب أفريقيا 2010، وحارس المرمى التاريخي لريال مدريد سابقاً، في فعالية مع العديد من الأطفال تم تنظيمها على بعد 20 كم من مدينة غواتيمالا سيتي وأخرى في ملعب «ثيمينتوس بروجريسو» شمالي العاصمة.

ويشكل الأطفال المشاركون بهذه الفعاليات جزءاً من المدارس الرياضية الاجتماعية التابعة لمؤسسة ريال مدريد والتي تعمل في غواتيمالا بالتعاون مع مؤسسة كارلوس نوفيلا، وفقاً لما أوردته قنوات الاتصال الخاصة بهذه المؤسسة المحلية.

وأكد الحارس السابق البالغ من العمر 40 عاماً للأطفال أن الانتماء لريال مدريد «هو شعور عالمي»، معلناً التوصل لاتفاق مع شركة اتصالات لدعم رقمنة تعليم الطلاب.

إقرأ أيضاً: هالاند وريال مدريد.. نعم ولكن الآن

وأشاد كاسياس بالحضور القيم لمؤسسة ريال مدريد، التي يعمل مسؤولاً بها، في غواتيمالا منذ عقد، وقال: «أشارككم الشرف الذي أشعر به لحضوري إلى غواتيمالا».

وكان كاسياس، القائد السابق لمنتخب إسبانيا وريال مدريد، والمتوج 3 مرات بدوري أبطال أوروبا، قد عاد للنادي الملكي في ديسمبر 2020 كمساعد للمدير الرياضة لمؤسسة ريال مدريد بعد رحيله كلاعب إلى بورتو في 2015 واعتزاله في مايو 2019 عقب تعرضه لأزمة قلبية خلال مران مع الفريق البرتغالي.

إلا أن كاسياس اعتزل الكرة رسمياً بعدها بفترة طويلة، وتحديداً في الرابع من أغسطس 2020.

وتوج كاسياس مع ريال مدريد بـ19 لقباً طوال 25 عاماً ارتدى فيها قميص الملكي، منها 3 ألقاب للتشامبيونزليغ و3 كأس العالم للأندية ولقبان لكأس السوبر الأوروبي و5 ألقاب لليجا الإسبانية ولقبين لكأس الملك.

كما خاض 167 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا وتوج معه بلقبي أمم أوروبا في 2008 و2012 ومونديال كأس العالم في 2010.