الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

كيف كانت نتائج باريس سان جيرمان هذا الموسم بدون مبابي؟

كيف كانت نتائج باريس سان جيرمان هذا الموسم بدون مبابي؟

كيليان مبابي (غيتي)

يواجه باريس سان جيرمان إمكانية لعب مباراته الحاسمة ضد ريال مدريد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، من دون نجمه الأول كيليان مبابي الذي تعرض لإصابة قوية في قدمه اليسرى بتدريبات الفريق يوم الاثنين.

وقال باريس سان جيرمان في بيان رسمي: "تعرض مبابي لضربة في قدمه اليسرى خلال التدريبات، وتلقى العلاج اللازم. النتائج مطمئنة وسيتم إجراء اختبار جديد في غضون 24 ساعة".

ويعتبر صاحب الـ23 عاماً أفضل هداف لباريس سان جيرمان هذا الموسم برصيد 24 هدفاً، و17 تمريرة حاسمة، في 34 مباراة خاضها بجميع المسابقات، منها هدف الفوز القاتل في لقاء الذهاب ضد ريال مدريد بحديقة الأمراء.

اقرأ أيضاً.. لماذا ألغى «يويفا» قاعدة أفضلية الهدف خارج الأرض بدوري الأبطال؟

كيف كانت نتائج باريس سان جيرمان في المباريات التي لعبها بدون مبابي؟



في 4 مباريات لعبها باريس سان جيرمان بدون بطل العالم مع منتخب فرنسا في عام 2018، فاز الفريق في مباراة واحدة فقط، مقابل هزيمتين وتعادل.


وكانت أولى المباريات التي غاب عنها كيليان مبابي هي نهائي السوبر الفرنسي ضد ليل، حيث خسر النادي الباريسي أولى ألقابه هذا الموسم بالهزيمة ضد بطل الدوري الموسم الماضي بهدف نظيف.

لكن تمكن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو من إصلاح عدة أمور في الفريق منذ ذلك الحين. ولتوضيح الصورة أكثر غاب عن مباراة ليل أيضاً لاعبي أمريكا الجنوبية، بسبب حصولهم على إجازة عقب بطولة كوبا أمريكا.

بعد هذه الهزيمة الافتتاحية، تمكن باريس سان جيرمان من التأقلم نوعاً ما مع غياب كيليان مبابي، وفي 29 أكتوبر انتقم الفريق من ليل بانتصار بهدفين لواحد، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الفرنسي. رغم أن الفوز كان غير مقنع، بقلب الفريق تأخره بهدف من جوناثان ديفيد، إلى انتصار بهدفين لواحد من ماركينيوس وأنخيل دي ماريا، في آخر 20 دقيقة.

وعاد باريس سان جيرمان لسكة النتائج السلبية في غياب مبابي، بتعادله بهدف لمثله ضد لوريان في نهاية ديسمبر. قبل عطلة عيد الميلاد مباشرة، وبسبب إيقاف كيليان مبابي، قاد ليونيل ميسي، وماورو إيكاردي، الهجوم. وعدل الثاني النتيجة في الثواني الأخيرة.

وكانت الخسارة الثانية لباريس سان جيرمان في غياب مبابي يوم السبت الماضي بالدوري الفرنسي أمام نيس بهدف نظيف في المباراة الرابعة والأخيرة بدون كيليان مبابي. ومرة أخرى، على المستوى الهجومي، كان باريس سان جيرمان عادياً تماماً بتسديدتين فقط على المرمى من أصل 8 محاولات، رغم تواجد الثلاثي دي ماريا، ميسي، ونيمار.