الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

3 أرقام قياسية جديدة لكريم بنزيمة في فوز ريال مدريد على مايوركا

3 أرقام قياسية جديدة لكريم بنزيمة في فوز ريال مدريد على مايوركا

كريم بنزيمة. (غيتي)

واصل النجم الفرنسي كريم بنزيمة تألقه هذا الموسم، بقيادته لريال مدريد إلى فوز هام على مضيفه مايوركا بثلاثية نظيفة، سجل منها ثنائية، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم الاثنين، في ختام منافسات المرحلة الـ28 من الدوري الإسباني.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بنتيجة سلبية للفريقين، نجح البرازيلي فينيسيوس جونيور في التسجيل لصالح الضيوف في الدقيقة الـ55 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب "إيبيروستار". وأحرز المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الثاني للملكي في الدقيقة الـ77 من ضربة جزاء. ولم تمر 5 دقائق، حتى عاد بنزيمة من جديد لهز الشباك بهدف شخصي ثانٍ وثالث لفريقه في الدقيقة الـ82.

اقرأ أيضاً.. ريال مدريد يعزز صدارته للدوري الإسباني بثلاثية في مرمى مايوركا



وبهذه النتيجة، عزز الملكي صدراته للدوري الإسباني بإجمالي 64 نقطة في المقابل، وتجمد رصيد مايوركا عند 27 نقطة في الترتيب الـ16.

وتصدر كريم بنزيمة أبرز أرقام هذا الانتصار، والتي نستعرضها معكم في هذه المساحة نقلاً عن شبكة "أوبتا" للإحصائيات



ـ سجل كريم بنزيمة 32 هدفاً هذا الموسم في جميع المسابقات، معادلاً أفضل سجل تهديفي له في موسم واحد، والذي حققه في موسم (2011-2012) تحت قيادة جوزيه مورينيو (32 هدفاً).


ـ قدم كريم بنزيمة 11 تمريرة حاسمة في الدوري الإسباني هذا الموسم، معادلاً أفضل حصيلة تمريرات حاسمة له في موسم واحد بالليغا (2011-2012).

ـ شارك كريم بنزيمة بشكل مباشر في تسجيل أهداف بالدوري، أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم، حيث سجل 22 هدفاً، و11 تمريرة حاسمة، في 25 مباراة.

ـ فاز فينيسيوس جونيور بخمس ركلات جزاء هذا الموسم في جميع المسابقات، أكثر من أي لاعب آخر في الليغا في في موسم (2022-2021).

ـ سجل ريال مدريد 10 أهداف من الهجمات المرتدة في الدوري الإسباني هذا الموسم، فقط ليفربول من بين جميع أندية الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم، سجل أهدافاً أكثر من الهجمات المرتدة بالدوري الإنجليزي الممتاز (11).