السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الرؤية والأبطال.. عوامل ترجح كفة ريال مدريد للثأر من تشيلسي

الرؤية والأبطال.. عوامل ترجح كفة ريال مدريد للثأر من تشيلسي

تشيلسي أمام ريال مدريد (الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عن قرعة دور الثمانية من دوري الأبطال الأوروبي ليصطدم ريال مدريد الأكثر فوزاً باللقب مع تشيلسي حامل اللقب في الموسم الماضي.

الفريق الأزرق اللندني تمكن من التفوق على ريال مدريد في الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا، ليس ذلك فقط، كما أن ريال مدريد لم يسبق له الفوز على تشيلسي في دوري أبطال أوروبا في التاريخ.

ورغم سطوة تشيلسي على النادي الأبيض العاصمي في الموسم الماضي لكن هناك أمور تقف بجانب فريق كارلو أنشيلوتي لتحقيق التفوق على النادي الأزرق اللندني في الموسم الحالي وهي:

غياب الاستقرار عن تشيلسي

يعاني تشيلسي في الوقت الحالي بسبب إعلان مالكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش نيته في بيع النادي في الفترة المقبلة بجانب حرمان النادي من بيع تذاكر مباريات أو بيع قمصان النادي في متاجره أو شراء أو بيع أي لاعب أو تمديد عقود اللاعبين.

نجوم تشيلسي تفكر في المستقبل

بات أكثر من لاعب في صفوف تشيلسي على أعتاب الرحيل مثل البلجيكي روميلو لوكاكو الذي يرتبط بقوة بترك النادي بنهاية الموسم الجاري.

وبحسب الصحف البريطانية توصل برشلونة لاتفاق لضم ثنائي تشيلسي كريستينسين وازبيلوكيتا كما يرغب ريال مدريد في ضم أنتونيو روديغر ورييس جيمس وتفكر الكثير من الأندية الكبرى في ضم تيمو فيرنر.

فينيسيوس مختلف

يقدم البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور أفضل عروضه الكروية والتهديفية مع ريال مدريد في الموسم الحالي وهو أمر مختلف تماماً عما كان عليه في السابق وهو ما منح الفريق الأبيض العاصمي قوة هجومية هائلة لا سيما مع تألق الهداف الفرنسي كريم بنزيمة.

دفاع مختلف بشخصية أفضل

صفقة من العيار الثقيل نجح ريال مدريد في ضمها بنهاية الموسم الماضي وهو قلب دفاع بايرن ميونيخ السابق دافيد ألابا في صفقة انتقال حر.

وصول ألابا منح ريال مدريد قوة دفاعية هائلة بسبب شخصية اللاعب القيادية لا سيما مع تطور أداء قلب الدفاع البرازيلي ايدير مليتاو.

ريال مدريد في الموسم الماضي عانى دفاعياً بسبب كثرة إصابات راموس وتركيز رافائيل فاران في الرحيل عن النادي وهو أمر كان مؤثراً للغاية في دفاعات النادي الملكي في البطولة الماضية.

تشيلسي يُحرم من جماهيره

ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن نادي تشيلسي سوف يُحرم من جماهيره في مواجهة ريال مدريد بسبب العقوبات الموقعة على مالك النادي أبراموفيتش.

ووفقاً للتقرير فإن التذاكر الموسمية لا تضمن حضور مباريات دوري أبطال أوروبا ما يضع النادي في أزمة.