الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

الرؤية والكلاسيكو.. 7 مواقف تخلط أوراق تشافي لإيقاف بديل بنزيمة

الرؤية والكلاسيكو.. 7 مواقف تخلط أوراق تشافي لإيقاف بديل بنزيمة

لوكا يوفيتش. (كادينا كوبيه)

يستعد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة للقاء كلاسيكو الأرض مساء اليوم الأحد في الجولة 29 من الدوري الإسباني.

ويمتلك ريال مدريد 66 نقطة في صدارة الليغا، بينما برشلونة في المركز الرابع برصيد 51 نقطة ويتبقى له مباراة أقل من ريال مدريد.

ويعد الخبر الأبرز في كلاسيكو الأحد هو تأكد غياب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بسبب الإصابة، وهو ما سيغير من حسابات تشافي هيرنانديز لإيقاف القدرات التهديفية لبديل بنزيمة.

ويواجه تشافي مشكلة كبيرة لكونه لن يكون قادراً على معرفة من هو بديل بنزيمة في ظل ما حدث من قرارات مختلفة لتعويض بنزيمة من قبل الإيطالي كارلو أنشيلوتي في الموسم الحالي.

اقرأ أيضاً.. الرؤية والكلاسيكو.. كيف يفكر أنشيلوتي في مواجهة برشلونة؟

7 مواقف تؤرق تشافي قبل الكلاسيكو

سبق وأن غاب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة عن ريال مدريد في الموسم الحالي في 7 مباريات، لكن أنشيلوتي لم يستقر على لاعب وحيد لتعويض لاعبه.

أنشيلوتي اعتمد على لوكا يوفيتش في مناسبتين لتعويض بنزيمة وكان ذلك أمام إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا وكذلك ضد إيلتشي في كأس ملك إسبانيا.

وأشرك المدرب الإيطالي لاعبه ماريانو دياز في مرتين لتعويض بنزيمة وكان ذلك أمام إيلتشي وألكويانو.

أنشيلوتي اعتمد كذلك على غاريث بيل لتعويض بنزيمة في ملعب الغواصات الصفراء أمام فياريال، بينما قرر الاعتماد على إيسكو في مباراة غرناطة وتواجد ماركو أسينسيو في خط الهجوم لتعويض عدم تواجد بنزيمة أمام أتلتيك بلباو في كأس ملك إسبانيا.

المواقف السابقة في الموسم الحالي تؤكد أن أنشيلوتي لا يوجد له لاعب مفضل لتعويض بنزيمة وهو ما سوف ينتج عنه حيرة تشافي التكتيكية قبل الكلاسيكو لأن أسلوب إيقاف بيل وسرعاته وتحوله للأجنحة مختلف تماماً عن اللعب ضد إيسكو اللاعب الذي يميل للعودة للوسط والاحتفاظ بالكرة أو لاعب مثل لوكا يوفيتش الذي يفضل الكرات الهوائية.