الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

ابنة أسطورة ريال مدريد باكو خينتو تقرر بيع جوائزه لتحصيل ميراثها

ابنة أسطورة ريال مدريد باكو خينتو تقرر بيع جوائزه لتحصيل ميراثها

أسطورة ريال مدريد باكو خينتو. (غيتي)

رفعت الابنة غير الشرعية لأسطورة ريال مدريد الراحل باكو خينتو، دعوى قضائية تطالب من خلالها ببيع الجوائز القيمة لوالدها والتي جمعها خلال مسيرته الرياضية الحافلة، من أجل تحصيل ميراثها.

وتوفي خينتو في 18 يناير 2022، عن عمر يناهز 88 عاماً، تاركاً إرثاً كروياً أسطورياً، حيث يعتبر اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي فاز بـ6 كؤوس أوروبية في فترته مع ريال مدريد، خلال 18 موسماً مع بين عامي 1953 و1971، إضافة إلى ذلك فاز مع النادي الملكي بـ12 لقباً بالدوري الإسباني، وكأس إسبانيا مرتين، وكأس الإنتركونتيننتال مرة واحدة، وكأس العالم المصغرة، وكأسين لاتينيات وخاض إجمالاً 600 مباراة، وأحرز 182 هدفاً، ومثل منتخب إسبانيا في 43 مباراة.

وأعلنت فرانسيسكا على لسان محاميها فرناندو أوسونا، أنها طالبت من خلال دعوى قضائية ضد شقيقيها، وأرملة خينتو، ببيع جوائزه القيمة لتحصيل ميراثها.

اقرأ أيضاً.. القرعة خدمتهم.. هل يسجّل العرب مونديالاً تاريخياً في قطر 2022؟



وأفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية بأن المحامي يجري بالفعل مفاوضات مع صندوق استثماري مهتم بشراء هذه الجوائز، والتي تقدر قيمتها بالملايين.


وقال أوسونا في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت": "جوائز خينتو تقدر بالملايين. الجوائز والهدايا التذكارية لألفريدو دي إستيفانو قدرت بحوالي 14 مليون يورو. القميص الذي فاز به بيليه بكأس العالم 1970 فقط تم بيعه بمزاد علني مقابل 100 ألف يورو. وهذا مثال تقريبي لما يمكن أن تساويه جوائز خينتو".

وأضاف المحامي أنه لا يوجد حتى الآن مبلغ محدد أو محسوب لقيمة جوائز خينتو، وبأن المبلغ الذي ستحصل عليه ابنة النجم الإسباني الراحل سيكون على أي حال أكبر مما كانت ستحصل عليه لو تم بيع الجوائز في وقت سابق.

ووفقاً للمصدر نفسه، بالنسبة لمشتري الميراث، هناك خطر التفاوض اللاحق مع الورثة، لأن التقاضي ربما يستمر لعدة سنوات.

وبعد شهرين من وفاته، لم يتم توضيح ما إذا كانت خينتو ترك وصية، لتقسيم ميراثه على ابنيه الشرعيين، وابنته غير الشرعية وأرمتله.