الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

هالاند أم صلاح؟.. حيرة لا تتوقف في برشلونة

هالاند أم صلاح؟.. حيرة لا تتوقف في برشلونة

هالاند ومحمد صلاح. (صحيفة آس الإسبانية)

يواصل نادي برشلونة مساعيه من أجل تعزيز صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

النادي الكتالوني أنهى التعاقد مع الإيفواري فرانك كيسي من ميلان في انتقال مجاني، كما تعاقد مع الدنماركي الدولي أندرياس كريستنسن قادماً من صفوف تشيلسي في صفقة مجانية أيضاً.

وبحسب تقارير صحافية إسبانية، فإن برشلونة يضع عينه بقوة على ضم لاعب من بين الثنائي إيرلينغ هالاند لاعب بوروسيا دورتموند أو الجناح الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول.

وينتهي عقد صلاح في أنفيلد بنهاية الموسم المقبل، ولم يمدد تعاقده مع ليفربول حتى الآن، ما يسهل من عملية رحيله في صيف 2022، بينما يمكن لهالاند كسر عقده مع دورتموند مقابل 75 مليون يورو فقط.

اقرأ أيضاً.. الكشف عن الصفقات الخمس التي وعد بها لابورتا جماهير برشلونة

ويرى برشلونة أن هناك أزمة اقتصادية سوف تنتج عن ضم هالاند بسبب راتبه والعمولات التي قد تصل إلى 150 مليون يورو، بالإضافة إلى مبلغ وصوله من فريق ملعب سيغنال إيدونا بارك.

ويدرس برشلونة فكرة ضم صلاح الذي يطلب 17 مليون يورو كراتب سنوي، مع عمولات أقل من قيمة وصول هالاند، لكن ليفربول يريد مبلغاً يتراوح بين 80 إلى 90 مليون يورو للموافقة على رحيل اللاعب.

وما يعقد فكرة وصول صلاح لكامب نو أن النادي يرى في هالاند موهبة خارقة للمستقبل، لكن ما يزيد من حظوظ صلاح هو شخصيته الرائعة في الملعب، وكذلك نجاحه في التكيف مع أي فريق بشكل سريع.

وبحسب صحيفة «آس» الإسبانية فإن خوان لابورتا مقتنع تماماً أن صيف 2022، لا يجب أن يمر دون وصول لاعب من بين الثلاثي إيرلينغ هالاند أو محمد صلاح أو روبيرت ليفاندوفيسكي، لكن النجم البولندي يأتي كخيار ثالث في حال فشل وصول هالاند أو صلاح للفريق الكتالوني.