الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

انهيار كبير في القيمة التسويقية للاعبي إيطاليا بعد كارثة كأس العالم

انهيار كبير في القيمة التسويقية للاعبي إيطاليا بعد كارثة كأس العالم

جانلويجي دوناروما. (غيتي)

تتوقع صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، تسجيل انهيار كبير في القيمة التسويقية للاعبي المنتخب الإيطالي، بسبب الفشل في التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر.

وسقط الآزوري بشكل مفاجئ أمام منتخب مقدونيا الشمالية بهدف نظيف، في نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال 2022، وذلك على أرضه وأمام جماهيره، في مباراة جمعت الفريقين يوم الخميس الماضي على ملعب "رينزو باربيرا" بمدينة باليرمو في إيطاليا.

وأخفق منتخب إيطاليا في التأهل لكأس العالم، الذي تُوج به 4 مرات، للنسخة الثانية على التوالي، بعدما فشل في الصعود أيضاً لنهائيات النسخة الماضية في روسيا عام 2018.


وحسب المصدر نفسه، على المستوى الفردي، سيكون حارس مرمى باريس سان جيرمان جانلويجي دوناروما الأكثر تضرراً من إخفاق الوصول إلى كأس العالم 2022، حيث يتوقع أن تسجل قيمته التسويقية انهياراً كبيراً من 65 مليون يورو إلى 50 مليوناً، بعدما تسبب خطؤه الفادح بشكل مباشر في هدف فوز مقدونيا الذي سجله ألكسندر تراجكوفسكي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

اقرأ أيضاً.. إنجازان تاريخيان ينتظران كيروش ومصر في مواجهة السنغال

وأضافت الصحيفة أن ثاني أكثر اللاعبين الإيطاليين تضرراً من هذا الإخفاق سيكون نجم خط وسط تشيلسي جورجينيو، الذي ينتظر أن تنخفض قيمته التسويقية من 45 مليون يورو إلى 30 مليون يورو، مما قد يؤثر على محادثات تجديد عقده مع تشيلسي.


وثالث اللاعبين المتضررين مهاجم ساسولو دومينيكو بيراردي، بانخفاض قيمته من 35 مليون يورو إلى 25 مليوناً، وهو أمر قد يصب في مصلحته بتسهيل انتقاله إلى نادٍ أكبر في الصيف المقبل.

ووفقاً لموقع "ترانسفير ماركت"، يعتبر لاعب وسط إنتر ميلان نيكولو باريلا أعلى لاعب إيطالي قيمة تسويقية بـ70 مليوناً، يليه دورناروما (65 مليوناً)، ومدافع إنتر أليساندو باستوني (60 مليوناً)، ومهاجم روما لورينزو بيليغريني (45 مليوناً)، ولاعب وسط ميلان ساندرو تونالي (40 مليوناً)، ومانويل لوكاتيلي (35 مليوناً).