الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

مانشستر يونايتد يفتح خزائنه من أجل أهداف رونالدو

مانشستر يونايتد يفتح خزائنه من أجل أهداف رونالدو

كريستيانو رونالدو. (أ ف ب)

ساهم النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو في فوز فريقه مانشستر يونايتد بنتيجة 3-2 أمام نورويتش سيتي في الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي.

ووصل يونايتد للمركز الخامس برصيد 54 نقطة بفارق 3 نقاط عن توتنهام الذي يحل في المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

وستتحمل خزينة مانشستر يونايتد مبلغاً لن يقل عن 2.4 مليون دولار قيمة المكافآت المالية للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بناءً على عقد اللاعب مع ناديه.

اقرأ أيضاً.. بالأرقام.. كريستيانو رونالدو المنتهي الذي لا ينتهي

وأكدت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن يونايتد سيدفع 130 ألف دولار لرونالدو مقابل كل هدف يسجله من الآن حتى نهاية الموسم الحالي من البريميرلييغ بموجب بند في العقد بين اللاعب وناديه يتعلق بالمكافأة بعد أن وصل إلى 21 هدفاً سجلها هذا الموسم.

وأصبح رونالدو أكثر لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل 20 هدفاً أو أكثر مع الأندية لمواسم متتالية وهو أول لاعب في تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى يسجل 20 هدفاً أو أكثر بمختلف المسابقات في 16 موسماً على التوالي متفوقاً على ليونيل ميسي الذي فعل نفس الأمر 13 موسماً على التوالي.

وبحسب عقد رونالدو ويونايتد، سيحني اللاعب مكافأة قدرها 980 ألف دولار، مقابل الوصول إلى 20 هدفاً إضافة إلى 130 ألف دولار مقابل تسجيل هاتريك أي 1,110,100 دولار.

ويدفع يونايتد كذلك 1.31 مليون دولار، لرونالدو بسبب جائزة هداف الفريق هذا الموسم لا سيما أنه يبتعد بفارق 12 هدفاً عن مواطنه برونو فيرنانديز ثاني هدافي الفريق.

ووصل رونالدو للهدف رقم 15 في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 5 أهداف عن محمد صلاح المتصدر و3 أهداف عن نجم توتنهام اللاعب الكوري هيونج مين سو.