السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

10 حقائق وغرائب من الجولة الـ32 من الليغا

10 حقائق وغرائب من الجولة الـ32 من الليغا

كريم بنزيمة. (أ ف ب)

اقترب ريال مدريد خطوة أكثر من حسم لقب الليغا بانتصاره الثمين 2-3 على إشبيلية في الجولة الـ32 من الليغا، ليرفع رصيده إلى 75 نقطة، ويبتعد بـ15 نقطة مؤقتاً عن برشلونة وإشبيلية وأتلتيكو مدريد، علماً بأن للفريق الكتالوني مباراتين أقل، حيث سيختتم الليلة الجولة بمواجهة قادش.

وفيما يلي أبرز 10 حقائق وغرائب للجولة:

1-رقم قياسي لبنزيمة

يقدم الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد أفضل مواسمه في الليغا على الإطلاق.

فبعد هدفه الحاسم لقيادة الريال للفوز على إشبيلية في عقر داره 2-3، يرفع بنزيمة رصيده من الأهداف إلى 25 هذا الموسم بالليغا، ليتصدر قائمة الهدافين.

2-أونال هداف الليغا في 2022 بالتساوي مع بنزيمة

واصل التركي إينيس أونال، مهاجم خيتافي تألقه في الليغا هذا الموسم، بتسجيله الهدف الـ15 له رغم الخسارة 1-2 أمام فياريال.

كما يعد أونال اللاعب الأكثر تسجيلاً في البطولة خلال عام 2022، بتسجيله 10 أهداف، بالتساوي مع بنزيمة، ومتفوقاً بهدفين على الغابوني بيير أومباميانغ مهاجم برشلونة.

3-أتلتيكو مدريد يهوى الوقت القاتل

حقق أتلتيكو مدريد انتصاراً بشق الأنفس مجدداً على اسبانيول 2-1 في الليغا بفضل هدف يانيك كاراسكو من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لتعد هذه المرة السادسة التي يلجأ فيها الفريق للتسجيل في الدقائق الخمس الأخيرة، ليحقق الفوز في الليغا.

وسبق أن حدث هذا أمام نفس المنافس في لقاء الدور الأول (1-2) وأمام مباراتي أتلتيكو ضد خيتافي (1-2 و4-3) وأمام فالنسيا (3-2) وأمام أوساسونا (1-0).

اقرأ أيضاً.. حسابات ريال مدريد للفوز بلقب الدوري الإسباني

4-ديفيد سيلفا وحالة طرد فريدة:

تعرض اللاعب الإسباني المخضرم ديفيد سيلفا للطرد مع فريقه ريال سوسييداد، بعدما وجه ألفاظاً غير لائقة لحكم مباراته أمام ريال بيتيس والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وتعد هذه أول حالة طرد يتعرض لها اللاعب الإسباني بعد خوضه 598 مباراة، وتحديداً منذ أن نال بطاقة حمراء في عام 2010 مع فالنسيا، حين نال بطاقتين صفراوين في الدوري الأوروبي أمام كلوب بروج يوم 18 فبراير 2010.

ومنذ ذلك الوقت لم ينل سيلفا أي بطاقة حمراء سواء مع منتخب بلاده أو مع فريقه السابق، مانشستر سيتي الإنجليزي.

5-فالنسيا يترنح

تلقى فالنسيا هزيمة أخرى مؤلمة أمام أوساسونا 1-2 في ملعب ميستايا، ليفشل سوى في تحقيق انتصار وحيد خلال آخر 5 مباريات، بينما يستعد لخوض نهائي كأس الملك يوم السبت القادم أمام ريال بيتيس.

ولم يفز فريق «الخفافيش» سوى على إلتشي 0-1 وبعدها تعادل 3 مرات أمام خيتافي (0-0) وقادش (0-0) ورايو فاييكانو (1-1)، ليحتل المركز العاشر في ترتيب الليغا.

6-سيلتا فيغو يعود للفوز كزائر بعد 3 أشهر

نجح سيلتا فيجو في تحقيق الفوز أخيراً خارج الديار على حساب أثلتيك بلباو 0-2 في ملعب سان ماميس الجديد.

وعاد سيلتا للفوز كزائر في البطولة منذ الجولة الـ19 حينما حقق أكبر انتصار له على حساب مايوركا 0-3، ليصعد للمركز الحادي عشر.

7-إلتشي يستفيق بأكبر انتصار له في الموسم

بعدما مُني بثلاث هزائم متتالية أمام فالنسيا وبلباو وسوسييداد، استفاق إلتشي بتحقيقه انتصاراً مهماً على حساب منافسه المباشر من أجل البقاء، مايوركا، بالفوز عليه 3-0.

ويعد هذا أكبر انتصار لإلتشي هذا الموسم، ليبتعد بسبع نقاط عن منطقة الهبوط، محتلاً المركز الثالث عشر.

8-رايو يواصل السقوط

بخسارة أمام ألافيس بهدف نظيف، يواصل رايو فاييكانو مسيرة نتائجه السلبية بعدما فشل في تحقيق انتصار للمباراة الـ13 توالياً.

ولم يحقق رايو أي انتصار منذ 18 ديسمبر 2021 حينما فاز بثنائية نظيفة على ألافيس في ملعب فايييكاس، ليتجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز الـ14.

9-غرناطة يجني 6 نقاط فقط من أصل 39

بعد تلقيه الهزيمة الثانية له توالياً بالخسارة أمام ليفانتي 1-4، يواصل غرناطة مسلسل النتائج السلبية، حيث جنى 6 نقاط فقط من أصل آخر 39 نقطة، بفوزه مرة وحيدة على ألافيس 2-3 وتعادله 3 مرات أمام كل من رايو (2-2) وقادش (0-0) وبرشلونة (1-1)، إضافة لتسع هزائم، منها أربعة في آخر ست جولات.

ويحتل غرناطة المركز الـ16 في جدول الليغا برصيد 29 نقطة.

10-ليفانتي يقترب أخيراً من النجاة من الهبوط

بانتصاره الثاني له في آخر 3 جولات، على حساب غرناطة 1-4، يقترب ليفانتي بفارق 4 نقاط من منطقة البقاء.

وللمرة الأولى يقترب ليفانتي بهذا الشكل من منطقة البقاء منذ نحو 20 جولة، وتحديدا منذ الجولة الـ12، حينما كان قريباً بأربع نقاط أيضاً من الخروج من الهبوط.

ويعد هذا ثاني انتصار لليفانتي خارج أرضه هذا الموسم، بعد فوزه المثير 0-1 على واندا متروبوليتانو أمام أتلتيكو مدريد.