الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أنشيلوتي: تأهل ريال مدريد لنصف النهائي ليس إنجازاً

أنشيلوتي: تأهل ريال مدريد لنصف النهائي ليس إنجازاً

مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي. (أ ف ب)

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، اليوم الاثنين أن «بلوغ فريقه نصف النهائي ليس نجاحاً»، وإنما النجاح هو بلوغ النهائي لأن «الميرينغي لديه سجل رائع في النهائيات».

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي عشية مواجهة مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب (الاتحاد): «سيكون دوراً إقصائياً مفتوحاً بسبب تغيير قاعدة الهدف خارج الديار. لدينا مزيج من السعادة لأننا قريبون للغاية من نهائي المنافسة الأهم».

وتابع: «نحن معتادون على هذا النوع من المباريات لأننا لعبنا مباريات صعبة للغاية في دوري الأبطال، ضد فرق كانت مرشحة للقب. قاتلنا وسارت الأمور معنا على ما يرام وسنقاتل كذلك غداً».

وأضاف كارلو: «لن نحسم الدور نصف النهائي غداً، وإنما سيُحسم في لقاء الإياب بسانتياغو بيرنابيو، لدي شكوك حول المراهنة على ثلاثة مهاجمين وليس اثنين فقط، الشك -الذي يساورني حالياً- حول إشراك كامافينغا أم رودريغو».

اقرأ أيضاً.. بالفيديو.. بعثة ريال مدريد تصل إلى مدينة مانشستر

وسُئل الإيطالي عن أهمية تاريخ ريال مدريد في المنافسة، فأجاب: «الضغط مشابه، بلوغ ريال مدريد نصف النهائي ليس نجاحاً، وإنما النجاح هو بلوغ النهائي. هذا هو هدفنا، إذا بلغ ريال مدريد النهائي فإن نسبة فوزه به تزداد».

وأضاف: «تاريخ ريال مدريد في هذه المنافسة يحكي الكثير، تاريخنا في السنوات الأخيرة يساعدنا، اللاعبون يشعرون بحجم وثقل هذا القميص».

وأردف أنشيلوتي: «أذكر ما كانت تقوله الصحافة والرأي العام في بداية الموسم، والآن هناك فريقان في نصف النهائي لم يتوقع أحد بلوغهما هذا الدور، نحن سعداء بوصولنا إلى هذا الدور، وسينافس ريال مدريد على الدوام، اليوم وغداً والأسبوع المقبل».

وبالحديث عن الغيابات، أكد أنشيلوتي أن ميندي على ما يرام، ولكن هناك شكوك حول ألابا «ومزيد من الشكوك» حول كاسيميرو.

واختتم الإيطالي تصريحاته قائلاً: «المران سيكشف لنا المزيد، كاسيميرو يحاول اللحاق بالمباراة بكل تأكيد، وإذا لم يشارك في المباراة فسيشارك في التالية».