الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الرؤية والأبطال..ريال مدريد بين التعادل التاريخي ولعنة مانشستر سيتي

الرؤية والأبطال..ريال مدريد بين التعادل التاريخي ولعنة مانشستر سيتي

كيفين دي بروين ولوكا مودريتش (ماركا)

يستعد ريال مدريد لمواجهة من العيار الثقيل أمام مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد مساء الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

الفريق الأبيض العاصمي تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب تشيلسي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5-4 بينما تأهل فريق بيب غوارديولا لنفس الدور من خلال تخطي عقبة أتلتيكو مدريد بمجموع المواجهتين بنتيجة 1-0.

ويستهدف مانشستر سيتي تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه لاسيما أنه خسر في نهائي النسخة الماضية أمام تشيلسي بينما ريال مدريد هو الأكثر حصدا للقب برصيد 13 لقبا.


وسبق وأن حققت الأندية الإسبانية لقب دوري أبطال أوروبا 18 مرة مقابل 14 للأندية الإنجليزية.


اقرأ أيضا..ريال مدريد يحسم 3 صفقات في 24 ساعة


غيابات بارزة

يهدد الإيطالي كارلو أنشيلوتي بفقدان خدمات الثنائي كاسيميرو ودافيد ألابا في مواجهة مانشستر سيتي على الرغم من سفرهما إلى انجلترا لكن اللاعب النمساوي يعاني من إصابة عضلية تعرض لها أمام أوساسونا كما يعاني كاسيميرو من إصابة في الفخذ الأيسر.

وكان الخبر السار لأنشيلوتي تعافي الظهير الأيسر الفرنسي فيرلاند ميندي من الإصابة ومشاركته في التدريبات مما يرجح جاهزيته للعب أمام مانشستر سيتي.

وبالتحول إلى فريق بيب غوارديولا بات من المؤكد غياب الظهير البرتغالي جواو كانسيلو بسبب تراكم البطاقات الصفراء مع شكوك بشأن مشاركة الثنائي جون ستونز وكايل ووكر بسبب المعاناة من إصابات عضلية.

وتأكد غوارديولا من جاهزية مايسترو الفريق لاعب الوسط البلجيكي الدولي كيفين دي بروين بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا.

لعنة مانشستر سيتي



يعاني ريال مدريد من لعنة مواجهة مانشستر سيتي على ملعب الأخير، الفريق الأبيض العاصمي لم يسبق له وأن حقق الفوز في أي مباراة ضد السيتي في ميدانه.

ريال مدريد واجه السيتي 3 مرات من قبل خارج ملعبه انتهت الأولى بالتعادل عام 2012 والثانية بالتعادل عام 2016 وخسر ريال مدريد في ملعب الاتحاد عام 2020 في آخر مواجهة بين الفريقين.

ريال مدريد يبحث عن تحقيق أول انتصار له في تاريخه أمام مانشستر سيتي بملعب الاتحاد عندما يواجه مساء الثلاثاء.

وسبق وأن تمكن مانشستر سيتي من تحقيق فوز وحيد على ملعب سانتياغو بيرنابيو.

تعادل تاريخي



يقف التاريخ في صف ريال مدريد عندما يواجه السيتي حيث التقيا من قبل 6 مرات في دوري أبطال أوروبا وحقق ريال مدريد الفوز في مباراتين.

وتمكن مانشستر سيتي من تحقيق الفوز أمام ريال مدريد في مباراتين والتعادل في مباراتين.

ويملك الفريق السماوي الانجليزي فرصة التفوق تاريخيا على حساب ريال مدريد في حال الفوز مساء الثلاثاء.