الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

الرؤية والأبطال.. غوارديولا يتفوق على أنشيلوتي في المواجهات المباشرة

الرؤية والأبطال.. غوارديولا يتفوق على أنشيلوتي في المواجهات المباشرة

كارلو أنشيلوتي وبيب غوارديولا (غيتي)

تتجدد المواجهة بين بيب غوارديولا، وكارلو أنشيلوتي، حين يلتقي فريقيهما مانشستر سيتي، وريال مدريد، اليوم على ملعب "الاتحاد"، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويتفوق المدرب الإسباني، على المدرب الإيطالي، في المواجهات الستة السابقة بين المدربين، حيث حقق غوارديولا 4 انتصارات، مقابل انتصارين لأنشيلوتي، في حين لم تشهد أي من مبارياتهما نتيجة التعادل.

وكانت آخر مباراة جمعت بين المدربين في 23 مايو 2021، بالدوري الإنجليزي، حين كان أنشيلوتي مدرباً لإيفرتون، وفاز مان سيتي بنتيجة ساحقة (5 ـ صفر)، ضمن منافسات الجولة الـ 38. وكان هذا الانتصار واحداً من الانتصارات الثلاثة التي حققها غوارديولا على أنشيلوتي في جميع المباريات التي جمعتهما بالدوري الإنجليزي، خلال فترة الأخير كمدرب لإيفرتون.


وكانت أولى انتصارات غوارديولا على أنشيلوتي في الدوري الإنجليزي موسم (2019ـ2020)، ضمن منافسات الجولة الـ 21، وفاز مان سيتي بهدفين لواحد على إيفرتون، وكانت ثاني المواجهات بالمسابقة في موسم (2020ـ2021)، برسم الجولة الـ 16، وانتصر مان سيتي (3 ـ واحد)، في حين كان الانتصار الثالث هو المذكور أعلاه وهي آخر مباراة جمعت المدربين، قبل عودة أنشيلوتي لتدريب ريال مدريد.

اقرأ أيضاً.. التفاصيل المالية لصفقة انتقال أنطونيو روديغر إلى ريال مدريد



وجاء انتصار غوارديولا الرابع على أنشيلوتي في ربع نهائي كأس إنجلترا موسم (2020ـ2021)، بنتيجة هدفين نظيفين.

وحقق كارلو أنشيلوتي انتصاريه على بيب غوارديولا في موسم (2013 ـ 2014)، حين كان مدرباً لبايرن ميونيخ، وذلك في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وانتصر ريال مدريد ذهاباً في "سانتياغو بيرنابيو" بهدف نظيف، قبل أن يكتسح النادي البافاري في "أليانز أرينا" برباعية نظيفة، ويتأهل إلى النهائي الذي فاز فيه على أتلتيكو مدريد ليتوج بلقبه العاشر في المسابقة الذي طال انتظاره.