الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

الرؤية والأبطال.. تعرف على تاريخ مواجهات ليفربول والأندية الإسبانية

الرؤية والأبطال.. تعرف على تاريخ مواجهات ليفربول والأندية الإسبانية

ليفربول ضد برشلونة. (غيتي)

تقام مساء اليوم الأربعاء ثاني مواجهات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والتي تجمع ليفربول الإنجليزي مع ضيفه فياريال الإسباني على أرضية ملعب أنفيلد.

وعلى أرض الورق فإن الكفة تميل لصالح ليفربول في مواجهة الليلة بسبب الفوارق الكبيرة بينه وبين فياريال خصوصاً على المستويَين الفني والاقتصادي.

اقرأ أيضاً: دوري الأبطال.. «الغواصة الصفراء» فياريال نقطة في بحر ليفربول

لكن الواقع قد يكون مختلفاً بعدما نجحت «الغواصات الصفراء» بإقصاء يوفنتوس الإيطالي من دور الـ16 وبايرن ميونيخ الألماني من ربع النهائي.

واعترف الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول في المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس الثلاثاء بأن الوضع سيكون مختلفاً بالنسبة لليفربول مقارنة بيوفنتوس وبايرن ميونخ.

وأكد كلوب أن ليفربول لا ينوي التقليل من فياريال كما فعل يوفنتوس والبايرن على الأغلب، مشيداً في نفس الوقت بالعمل الكبير الذي يقوم به المدرب الإسباني أوناي إيمري.

تفوق طفيف لليفربول على الأندية الإسبانية

وبعيداً عن الحاضر وبالعودة للتاريخ فإن ليفربول يمتلك ميزة أخرى على الورق تتمثل بتاريخ مواجهاته مع الأندية الإسبانية، والذي يتفوق بها بفارق مباراة واحدة.

ولعب ليفربول 48 مباراة أمام الأندية الإسبانية بحسب موقع «ترانسفير ماركيت»، وأهمها برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد وأتلتيك بيلباو.

ولعب ليفربول أيضاً أمام ريال سوسيداد وريال بيتيس وديبورتيفو دي لاكورونا وفياريال وديبورتيفو ألافيس وإشبيلية وسيلتا فيغو وفالنسيا.

وحقق ليفربول الفوز في 18 مباراة، مقابل 17 هزيمة، وانتهت 13 مباراة بالتعادل.

ويعتبر برشلونة أكثر من تلقى الخسائر من برشلونة بـ4 هزائم من 10 مباريات.