الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

مويس: مواجهة أينتراخت الأهم في مسيرتي

مويس: مواجهة أينتراخت الأهم في مسيرتي

ديفيد مويس مدرب وست هام يونايتد. (إ ب أ).

وصف ديفيد مويس، مدرب وست هام يونايتد، مواجهتَي نصف نهائي الدوري الأوروبي، حيث يلعب فريقه مع أينتراخت فرانكفورت، بأنهما الأهم في مسيرته.

وقال المدرب الأسكتلندي في مؤتمر صحفي عشية استقبال الفريق الألماني في ذهاب نصف النهائي «لقد خضت العديد من المباريات لكنهما الأهم على الإطلاق» في مسيرتي.

وتابع: «من الطبيعي أن تكون متوتراً، لكنك تريد أن يشارك اللاعبون بثقة. هذا الشعور بالتوتر مهم أيضاً لفهم مستوى الموقف. هذه مباراة رائعة: واحدة من أهم المباريات في أوروبا. إذا كنت قد أخبرتني في مايو أننا سنكون في الدور نصف النهائي، كنت سأعتقد أنك تمزح».

وقال مويس «بصفتك مدرباً، فأنت تأمل دائماً الوصول إلى المباريات النهائية والفوز بالألقاب. هناك العديد من المدربين الذين بذلوا الكثير من الجهد وساعات العمل ولم يحققوا ذلك أبداً. لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه، نصف النهائي وربما النهائي. إيصال وست هام إلى هذا الحد شيء لا يصدق».

والشك الوحيد لدى المدرب الأسكتلندي حالياً بالنسبة للاعبين الأساسيين يتمثل في كورت زوما، الذي غاب عن المباريات القليلة الماضية بسبب الإصابة.

وفي هذا الصدد، قال مويس «لن أجبر أحداً على اللعب. يمكننا أن نحل ذلك من خلال بعض اللاعبين في مركز الدفاع، لكن هذا ما هو عليه الوضع».

وبشأن الأفضلية في المواجهة، نفى مويس أن يكون فريقه الأوفر حظاً للفوز، وهو الوضع نفسه الذي كان عليه أيضاً في الجولات السابقة أمام إشبيلية وأوليمبيك ليون.

وقال «فرانكفورت يشبهنا إلى حد كبير. إنه قوي وسريع للغاية. سيكون لديهم أجواء رائعة في ألمانيا. علينا استخدام أسلحتنا والاستفادة من مباراة لندن».