الخميس - 07 يوليو 2022
الخميس - 07 يوليو 2022

هالاند البديل.. فشل صفقة مبابي يتسبب بالإرهاق لريال مدريد

هالاند البديل.. فشل صفقة مبابي يتسبب بالإرهاق لريال مدريد

كيليان مبابي وإيرلنغ هالاند (غيتي).

بدأت أسهم انتقال النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية القادمة بالانخفاض مع ظهور تطورات طرأت على مسألة تجديد عقده مع باريس سان جيرمان.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في صيف العام الحالي، وتشير التقارير الصحفية إلى وجود احتمال لتجديد عقده بدلاً من انتقاله إلى ريال مدريد كما كان متوقعاً بنسبة 99%.

وشهدت الأيام الماضية اجتماعاً بين والدة مبابي وملاك النادي الباريسي، وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» فإنها اشترطت على الباريسيين تجديد العقد لموسمَين مع وجود شرط جزائي بعد نهاية الموسم الأول.

اقرأ أيضاً: «الآسيوي» يحدد ملعب مباراة الإمارات وأستراليا في ملحق المونديال

ويريد مبابي الحصول على 50 مليون يورو سنوياً بالإضافة لـ100 مليون يورو مقابل التجديد.

هالاند.. صفقة مرهقة على ريال مدريد

وفي حال لم تسر الأمور كما هو متوقع بتوقيع ريال مدريد مع مبابي فإن النادي «الملكي» سيتجه بنسبة كبيرة للتعاقد مع نجم آخر، وسيكون المهاجم النرويجي إيرلنغ هالاند على رأس قائمة اللاعبين المرشحين للانضمام إلى ملعب سانتياغو برنابيو.

وهنالك اختلاف واضح بين مركزَي مبابي وهالاند، حيث سيكون التوقيع مع مبابي لتعزيز مركز الجناح الأيمن بينما يلعب هالاند في مركز رأس الحربة الذي يشغله الفرنسي كريم بنزيمة.

وقد لا يشكل التوقيع مع هالاند مشكلة لبنزيمة وسيضطر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وقتها للعب بخطة 4-4-2 أو 4-3-1-2، لكن هذا التغيير يؤثر على أداء البرازيلي فينيسيوس جونيور مع تألقه الكبير بخطة 4-3-3 في الجهة اليسرى.

وسيكون التفاوض للتوقيع مع هالاند مرهقاً بالنسبة لريال مدريد في ظل الطلبات الكبيرة التي يريدها وكيل أعماله مينو رايولا ووالده ألف إينغ هالاند.

ومن المتوقع أن تتخطى صفقة هالاند حاجز 200 مليون يورو ما بين قيمة الصفقة وطلبات اللاعب وممثليه.