الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

ميتروفيتش هدافاً لـ«تشامبيون شيب» محطماً رقماً قياسياً

ميتروفيتش هدافاً لـ«تشامبيون شيب» محطماً رقماً قياسياً

المهاجم الصربي ألكساندر ميتروفيتش. (غيتي)

حسم المهاجم الصربي ألكساندر ميتروفيتش صدارة هدافي دوري البطولة الإنجليزية «تشامبيون شيب» هذا الموسم منذ فترة طويلة، لكنه ظل يطارد رقماً قياسياً صامداً منذ زمن بعيد، واستطاع تحطيمه في انتصار فريقه فولهام العريض على ضيفه لوتون تاون (7ـ صفر)، ضمن منافسات الجولة الـ45، وهو انتصار ضمن للفريق تتويجه باللقب، بعدما كان قد ضمن سلفاً عودته للدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل.

وسجل ميتروفيتش في فوز فولهام العريض على لوتون تاون، رافعاً رصيده إلى 43 هدفاً في صدارة هدافي «تشامبيون شيب»، بفارق 14 هدفاً عن دومينيك سولانكي مهاجم بورنموث صاحب الـ29 هدفاً.

اقرأ أيضاً.. إبراهيموفيتش خليفة مينو رايولا

وأصبح المهاجم الصربي صاحب أكبر عدد من الأهداف للاعب في موسم واحد بـ«تشامبيون شيب»، والذي كان مسجلاً باسم جاي ويتينغهام (42 هدفاً).

ويعد هذا ثالث صعود لفولهام إلى البريمييرليغ في آخر 5 سنوات بعد عامي 2018 و2020؛ وحقق فريق المدرب البرتغالي ماركو سيلفا أيضاً إنجازاً بارزاً آخر بتسجيل أكثر من 100 هدف بالدوري هذا الموسم، ليصبح أول فريق بـ«تشامبيون شيب» يفعل ذلك منذ مانشستر سيتي، وحقق مان سيتي هذا الإنجاز عندما فاز بلقب الدرجة الأولى قبل 20 عاماً، في موسم (2001ـ2002).

الصعود يعني أن سيلفا سيدير ​​فريقاً رابعاً مختلفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ شهدت تجربته الأولى في الدوري الإنجليزي تعرضه للهبوط مع هال سيتي في عام 2017، كما كان مسؤولاً عن واتفورد، وإيفرتون، قبل الانتقال إلى غرب لندن لقيادة فولهام.