السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

أرتيتا يحفّز لاعبي أرسنال قبل ديربي توتنهام الحاسم

أرتيتا يحفّز لاعبي أرسنال قبل ديربي توتنهام الحاسم

أرتيتا. (أ ف ب)

يحاول الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب فريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، تحفيز لاعبيه للعودة للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، من خلال الفوز على ملعب الغريم توتنهام هوتسبير.

ويتوجه أرسنال إلى ملعب توتنهام هوتسبير، وهو يتواجد في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 4 نقاط أمام توتنهام، صاحب المركز الخامس، قبل 3 مباريات على نهاية الموسم الحالي، علماً بأن الفوز في اللقاء الذي يقام غداً الخميس سيضمن له التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في المسابقة العريقة، المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

وما زال أرسنال يبحث عن انتصاره الأول على توتنهام في ملعبه الجديد، لكن هذه ستكون المباراة الأولى التي ينتقل فيها فريق «المدفعجية» برفقة مشجعيه إلى هذا الملعب.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» تصريحات أرتيتا، عقب فوز أرسنال على ليدز يوم الأحد الماضي، حيث قال إن لاعبيه «حصلوا على الحق» في الذهاب إلى ملعب توتنهام وهم يعلمون أن الفوز سينهي انتظاراً دام 5 سنوات للعودة إلى دوري أبطال أوروبا.

ورغم أن أرسنال لا يزال بإمكانه تحقيق هذا الهدف إذا خسر ديربي شمال العاصمة البريطانية لندن الثاني هذا الموسم، فإن أرتيتا يريد أن يطرق على الحديد وهو ساخن.

أوضح أرتيتا «بالنسبة لي لا يتعلق الأمر بالضغط. يتعلق الأمر بهذا الاعتقاد الداخلي بأن الغد هو اليوم وغداً نريد تحقيق ما كسبناه».

وتابع «الأمر يتعلق أكثر بالإثارة والفرصة وعندما يكون لديك ذلك في كرة القدم، فإنه ينبغي عليك أن تذهب وتقدم وتقوم بذلك. هذه هي العقلية التي لدينا جميعاً في الغد».

وتولى أرتيتا قيادة أرسنال في ديسمبر 2020 ويصنف بالفعل هذه المباراة ضمن أكبر مواجهاته منذ تواجده في منصب المدير الفني للفريق خلفاً للمدرب الإسباني أوناي إيمري.

أكد أرتيتا «أن هذا اللقاء هو الأكثر إثارة، على الأرجح، لكن كانت لدينا مباريات أخرى عندما لعبنا ضد تشيلسي بنهائي كأس الاتحاد وليفربول في مباراة الدرع الخيرية، كان الأمر نفسه».

وأوضح المدرب الإسباني «عندما تتاح لك الفرصة لتحقيق أحد أهدافك في الموسم، لا يمكنك الانتظار للعب المباراة لأن هذه هي الوظيفة والعمل الذي قمت به طوال الموسم لمحاولة إنجازه».

وشدد مدرب أرسنال «الرسالة واضحة، إذا فزنا عليهم فنحن في دوري الأبطال الموسم المقبل».

وأضاف «لا تحتاج إلى أي دافع أو أن تخبرهم بأي شيء أكثر من ذلك. الفرصة سانحة، سنلعب ونسعى لاغتنامها كما نفعل دائماً. إنها الطريقة التي وصلنا بها إلى هذا الموقف، وهذه هي الطريقة التي سنتعامل بها معهم».

وسبق لأرسين فينجر، مدرب أرسنال السابق، أن صرح بأن إنهاء الفريق في المراكز الأربعة الأولى بترتيب الدوري الإنجليزي، يعتبر بمثابة التتويج بلقب، وهو الأمر الذي عرّض المدير الفني الفرنسي المخضرم للسخرية.

ولكن بعد 19 عاماً متتالية في دوري أبطال أوروبا، غاب أرسنال عن المسابقة القارية منذ موسم 2016-2017، فيما يشعر أرتيتا بأن مدربه السابق فينغر - الذي لعب تحت قيادته في نهاية مسيرته - كان دائماً على حق.

وألمح المدرب الإسباني «لقد سمعت هذا الاقتباس مرات عدة الآن من العديد من المدربين المختلفين وأعتقد أن أرسين كان أول من قالها. لأنه ربما كان بإمكانه رؤية ما كان يحدث في الدوري وصعوبة تحقيق ذلك».

واختتم أرتيتا حديثه قائلاً: «كانت هذه هي الطريقة التي وصفها بها والطريقة التي شعر بها، وأشعر أن ذلك سيكون في غاية الأهمية بالنسبة للنادي».