الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

مجلة «فوربس» تصنف برشلونة كأعلى نادي كرة قدم قيمة في العالم

مجلة «فوربس» تصنف برشلونة كأعلى نادي كرة قدم قيمة في العالم

برشلونة (غيتي)

أشارت صحيفة «سبورت» الإسبانية، إلى أن مجلة الأعمال الأمريكية «فوربس»، صنفت نادي برشلونة الإسباني كأعلى أندية كرة القدم في العالم قيمة بالوقت الحالي، واحتل المركز الرابع بشكل عام في قائمة أعلى الأندية الرياضية قيمة في العالم.

وعلى الرغم من الوضعية الاقتصادية الصعبة للنادي الكتالوني، بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا، والأخطاء المالية والرياضية للرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو، إلى أنه لا يزال يحافظ على مكانته الاقتصادية كواحد من عمالقة الأندية الرياضية.

اقرأ أيضاً.. نيمار يشتري كرة نهائي بطولة أمم أفريقيا 2021

ووفقاً للمصدر نفسه، اتضح على أنه بالرغم من كل هذا الوضع، لا يزال نادي برشلونة أحد أكثر الكيانات الرياضية قيمة في العالم، وفقاً لمجلة «فوربس» المرموقة. في الواقع، يظل برشلونة هو النادي الأعلى تصنيفاً بقيمة 4.76 مليار دولار، متقدماً على غريمه ومواطنه ريال مدريد الذي يأتي خلفه مباشرة في المركز الخامس بقيمة 4.75 مليار دولار. ويحتل برشلونة المركز الرابع في القائمة، بينما يحتل الفريق الأبيض المركز الخامس.

وتصدر القائمة 3 أندية أمريكية من 3 رياضات مختلفة. وجاء في المركز الأول «دالاس كاوبويز» من اتحاد كرة القدم الأمريكي لكرة القدم بقيمة تقدر بـ5.7 مليار دولار. في المركز الثاني، نيويورك يانكيز من دوري البيسبول الأمريكي بـ5.25 مليار دولار، وجاء نيويورك نيكس من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في المركز الثالث بـ5 مليارات دولار.