السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

مبابي يبرر اختياره باريس سان جيرمان على حساب ريال مدريد

مبابي يبرر اختياره باريس سان جيرمان على حساب ريال مدريد

كيليان مبابي وناصر الخليفي (غيتي).

ظهر النجم الفرنسي كيليان مبابي في مؤتمر صحفي الاثنين، على خلفية تجديد عقده مع باريس سان جيرمان حتى عام 2025، مبرراً قراره الاستمرار مع النادي الباريسي، ورفض الانتقال إلى نادي ريال مدريد الإسباني.

وقال مبابي في المؤتمر الصحفي الذي حضره إلى جانب رئيس النادي ناصر الخليفي: «لقد كان قراراً صعباً. لقد قمت بتقييم الأمور من جانب رياضي، لأني لاعب كرة قدم وهذا ما أنا بارع فيه. لقد أخذت وقتي في اتخاذ القرار المناسب. واعتقد أنني اخترت الخيار المناسب».

عن مدى نفوذه في النادي بعد التجديد: «ما زلت لاعب كرة قدم، ما زلت جزءاً من الفريق، ولن أتجاوز هذه الحدود».

وعن رفضه ريال مدريد، أضاف مبابي: «أحترم ريال مدريد وفلورنتينو بيريز. لقد فعلوا كل شيء من أجلي، وحاولوا أن يجعلوني سعيداً جداً، ولهذا السبب كان علي الاتصال به شخصياً لإبلاغه قراري، لا تزال لدينا علاقة وثيقة. ودعت حلم الطفولة؟ لا أعرف ماذا سيحدث في المستقبل، وأين سأكون بعد 3 سنوات».

اقرأ أيضاً.. سر صمت إدارة ريال مدريد على خيانة مبابي

«رسالة لجماهير ريال مدريد؟ إذا كانت لدي رسالة لجماهير ريال مدريد، فهي أني أريد أن أشكرهم. لم أرتدِ قميص ريال مدريد أبداً، إلا عندما كان عمري 14 عاماً لمدة أسبوع. لكنهم عاملونني دائماً كأنني واحد منهم، وأنا ممتن لذلك. أتفهم خيبة أملهم، ولكن آمل أن يتفهموا حقيقة أنني اخترت البقاء في بلدي. كفرنسي، أريد قيادة فرنسا لتحقيق أفضل الإنجازات، وكذلك الحال مع باريس سان جيرمان، أريد صناعة التاريخ في هذه البطولة، وهذا النادي».

وفي كلمته في المؤتمر الصحفي، رد رئيس النادي ناصر الخليفي على تصريحات خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا، التي اتهم فيها النادي الفرنسي بارتكاب تجاوزات اقتصادية «خطيرة» في صفقة تجديد عقد مبابي، حيث قال: «ربما يشعر تيباس بالقلق من أن الدوري الفرنسي يصبح أقوى من الدوري الإسباني. الدوري الإسباني ليس كما كان قبل 3 أو 4 سنوات».

وعن أخبار إغراء مبابي بالأموال لرفض ريال مدريد، أضاف: «المال ليس أهم شيء بالنسبة لكيليان مبابي. هناك نادٍ آخر في إسبانيا كان يمكنه أن يدفع أكثر منا. كان المشروع الرياضي أهم نقطة لمبابي».