السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

هل تدخل إيمانويل ماكرون لإبقاء مبابي مع سان جيرمان؟.. كيليان يعلّق

هل تدخل إيمانويل ماكرون لإبقاء مبابي مع سان جيرمان؟.. كيليان يعلّق

كيليان مبابي وإيمانويل ماكرون (غيتي)

علّق النجم الفرنسي كيليان مبابي على الأخبار التي ادعت تدخل رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون في قراره تمديد تعاقده مع باريس سان جيرمان، ونسيان فكرة الانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف في صفقة انتقال مجانية.

وكانت عدة تقارير صحفية قد ادعت أن كيليان مبابي تعرض لضغوطات عدة من أكبر السياسيين في البلاد، من أجل إقناعه بتمديد إقامته في باريس سان جيرمان، وعدم الانتقال إلى ريال مدريد في نافذة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكد مبابي في تصريحات أدلى بها لقناة «بي إف أم تي في» الفرنسية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كان له دور في استمرار مع باريس سان جيرمان، حيث قال: «نعم، لقد قام بتهنئتي عبر مكالمة هاتفية. أخبرني أنه سعيد جداً، وأنه خبر سار للبلاد. لقد كان من بين الشخصيات الرفيعة في البلاد التي قامت بتهنئتي. لدي الكثير من الاحترام لماكرون، ولكني لم أتخذ القرار لأنه طلب مني البقاء، لكن كان له تأثير على رأي من بين أمور أخرى. قبل اتخاذ قراري كنا على اتصال. قدم لي نصيحة جيدة».

اقرأ أيضاً.. سر صمت إدارة ريال مدريد على خيانة مبابي

وعن الفترة التي حسم فيها قراره: «لقد اتخذت قراري الأسبوع الماضي. لم أبلغ زملائي في الفريق بذلك لأن النادي لم يرغب في ذلك، وأرادوا الحفاظ عليه سراً، لكي يكون مفاجأة للجميع».

وأوضح مبابي أيضاً أنه أبلغ رئيس ريال مدريد فلورنيتيو بيريز بقراره شخصياً عبر مكالمة هاتفية، مضيفاً: «أحترم ريال مدريد وفلورنتينو بيريز. لقد فعلوا كل شيء من أجلي، وحاولوا أن يجعلوني سعيداً جداً، ولهذا السبب كان علي الاتصال به شخصياً لإبلاغه بقراري، لا تزال لدينا علاقة وثيقة».