الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

كاريمبو: بنزيمة سيفوز بالكرة الذهبية

كاريمبو: بنزيمة سيفوز بالكرة الذهبية

كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد. (أ ف ب)

أكد لاعب كرة القدم الفرنسي السابق كريستيان كاريمبو، الخميس، أن مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة يستحق جائزة الكرة الذهبية، وأنه واثق من فوز المهاجم الفرنسي بالجائزة.

وأكد كاريمبو للصحافة بعد وضع كأس دوري أبطال أوروبا في منطقة المشجعين (fan zone) الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في ساحة بلدية باريس: «إنه يستحقها كثيراً، كقائد فريق وقائد للمجموعة. يقوم بأشياء مذهلة ويسجل أهدافاً. إنه يحدث الفارق وأعتقد أن أداءه سيؤهله للفوز بالكرة الذهبية».

وحصد اللاعب السابق، المولود في كاليدونيا الجديدة، هذه الكأس بالقميص الأبيض في موسم 1997-1998 في أمستردام أمام يوفنتوس، وفي موسم 1999-2000 أمام فالنسيا على ملعب فرنسا في باريس، وهو الملعب نفسه الذي سيستضيف النهائي يوم السبت المقبل.

وتابع «إنه أمر مثير وممتع للغاية أن يكون (النهائي) هنا في فرنسا؛ فزنا به عام 2000 أمام فالنسيا».

ولا يعتقد كاريمبو أن ريال مدريد مرشح للفوز بالمباراة النهائية على الرغم من نجاحه في إقصاء باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي بشكل بطولي في سانتياغو برنابيو في مختلف الأدوار.

وأكد «عندما نتحدث عن كرة القدم هناك دائماً مفاجآت، في كرة القدم لا توجد معجزات، فقط العقل، حيث يتم اتخاذ قرارات ثم يتم إضافتها إلى اللعبة. الفريق كان ذكياً تماماً للفوز به، لأن هناك موهبة وتاريخاً، وقبل كل شيء حمض نووي تنتصر فيه روح الفوز دائماً».

وأقر كاريمبو، على أي حال «أنا مدريديستا، سأشجع ريال مدريد دائماً وآمل أن يفوز بهذا النهائي».

وأقر الدولي السابق أيضاً بأنه «حزين للغاية» بسبب تجديد كيليان مبابي لباريس سان جيرمان، لكنه علق «لا يمكننا التحدث عن قراره. اليوم علينا التفكير في المباراة النهائية، والتركيز والفوز بها».