السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أرباح ضخمة لليبرون جيمس وكلمة السر ليفربول

أرباح ضخمة لليبرون جيمس وكلمة السر ليفربول

ليبرون جيمس (رويترز)

في عام 2021 نجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس بات شريكاً رسمياً في الشركة المالكة لنادي ليفربول ليصبح شريكاً في مجموعة «فينواي سبورتس» المالكة للنادي الإنجليزي.

جيمس البالغ من العمر 37 عاماً قام بشراء حصة 2% من ملكية النادي الإنجليزي، اللاعب الأمريكي استثمر في ليفربول 6.5 مليون يورو فقط من أمواله.

ذكرت صحيفة «ذا صن» آنذاك أن لاعب السلة الأمريكي ساهم في إنقاذ ليفربول من خسائر مالية ضخمة في فترة انتشار فيروس كورونا وذكرت «فينواي سبورتس غروب» أن جيمس وشريكيه التجاريين القديمين مافريك كارتر وبول واشتر، باتوا شركاء في منصة الرياضة والترفيه.

اقرأ أيضا..حظوظ الهلال والاتحاد في الفوز بلقب الدوري السعودي للمحترفين

تلك الصفقة ساهمت في تحرك كلوب في الميركاتو وتعزيز صفوف ليفربول ومن ثم تواجد الفريق في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 وكذلك تحقيق لقب بطولتي كأس الرابطة وكأس ملك إنجلترا في موسم 2021-2022.

الآن في عام 2022 ارتفعت قيمة ملكية ليفربول وباتت نسبة اللاعب في النادي تصل إلى 100 مليون يورو بدلاً من 6.5 مليون يورو فقط.

يذكر أن الملك ليبرو يملك حصصاً في نادي بوسطن ريد سوكس المشارك في دوري البيسبول الأمريكي وكذلك فريق رواتش فينواي رايسينغ المشارك في سلسلة سباقات ناسكار الأمريكية.

ويتصدر جيمس قائمة أكثر الرياضيين حصداً للأموال عام 2022، بحسب شبكة "Sportico"، بإجمالي أرباح قدرها 126.9 مليون دولار سنوياً متفوقاً على ليونيل ميسي بإجمالي 122 مليون دولار، ثم كريستيانو رونالدو في المركز الثالث، بإجمالي أرباح سنوية قدرها 115 مليون دولار.