الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الأموال تدفع برشلونة لوضع خطة التخلص من بيكيه

الأموال تدفع برشلونة لوضع خطة التخلص من بيكيه

جيرارد بيكيه. (غيتي)

لا صوت يعلو في برشلونة فوق صوت جمع أكبر قدر من الأموال من أجل حل مشاكل النادي المالية في الوقت الحالي، وحسب شبكة «فوتبول ترانسفيرز» البريطانية الشهيرة فإن إجمالي ديون النادي الكتالوني بلغت 1.3 مليار يورو، ما تسبب في فشل رئيسه خوان لابورتا في التعاقد مع صفقات عملاقة في صيف 2021 الأمر الذي ربما يستمر في صيف 2022.

ويتواجد برشلونة في صدارة أكثر أندية أوروبا من حيث الديون في الوقت الحالي، إلى جانب نادي يوفنتوس الإيطالي الذي بلغت ديونه 900 مليون يورو، ثم توتنهام الإنجليزي 826 مليوناً.

اقرأ أيضاً.. كامافينغا.. الفريق أولاً وأنا في النهاية

خطة التخلص من بيكيه

تبحث إدارة لابورتا بحسب صحيفة «آس» الإسبانية عن خطة للتخلص من قلب الدفاع المخضرم جيرارد بيكيه بهدف توفير راتبه، لكن الأمر صعب للغاية بسبب رغبة اللاعب في الاستمرار في صفوف النادي الكتالوني لأطول فترة ممكنة.

يدرك مسؤولو برشلونة حالياً أن أداء بيكيه لا يستحق من خلاله الحصول على راتب ضخم، لا سيما أن اللاعب يرفض فكرة تخفيض راتبه من جديد ويتبقى في عقده موسمان.

ويعاني برشلونة في الوقت الحالي بسبب راتب بيكيه الكبير الذي يمثل عبئاً كبيراً على خزينة النادي، ومن المؤكد أن رحيله سيكون له تأثير إيجابي من الجانب الاقتصادي وسيساعد على ضم لاعبين جدد أمثال رافينيا وروبيرت ليفاندوفيسكي وبرناردو سيلفا وخاليدو كوليبالي.

ويعد بيكيه واحداً من أساطير النادي ونجماً مفضلاً لدى الجماهير، لذلك يخطط لابورتا لمطالبة اللاعب بشكل علني بتخفيض راتبه ثم ينتظر من اللاعب نفسه اتخاذ قرار بموعد وضع حد لمسيرته في ملعب كامب نو.

يعتقد برشلونة أن بيكيه ربما يتخذ قرار الرحيل بنفسه، ما سيدفع النادي للتفكير في وصول الثنائي جوليس كوندي وخاليدو كوليبالي معاً لتعزيز صفوف الفريق الدفاعية مع توفير راتب بيكيه المرتفع.