الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

رئيس مرسيدس: هاميلتون سائق عبقري

رئيس مرسيدس: هاميلتون سائق عبقري

لويس هاميلتون. (غيتي)

نفى توتو فولف رئيس فريق مرسيدس أن يكون البريطاني لويس هاميلتون فقد أهميته، مشيراً إلى أن السائق الفائز بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 سبع مرات من قبل، أثبت أنه «عبقري» هذا الموسم.

وأخفق هاميلتون بشكل دراماتيكي في حصد لقبه الثامن في بطولة العالم، بعد أن تفوق عليه الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول في السباق الختامي للموسم الماضي في أبوظبي.

اقرأ أيضاً.. دي تشيليو يمدد عقده مع يوفنتوس حتى 2025

ويحتل هاميلتون المركز السادس في الترتيب العام لفئة السائقين بعد مضي ثماني جولات من موسم 2022، في الوقت الذي يحتل فيه زميله جورج راسيل المركز الرابع.

ويحتل مرسيدس المركز الثالث في الترتيب العام لفئة الصناع (الفرق) بفارق 108 نقاط عن ريد بول المتصدر، في الوقت الذي عانى فيه هاميلتون من آلام في الظهر خلال السباق الماضي في أذربيجان.

ولا يرى وولف أن المعايير العالية لهاميلتون تراجعت هذا الموسم، ولدى سؤاله عما إذا كانت أهمية السائق البريطاني تراجعت هذا الموسم، قال: «لا، لا أعتقد أن الأمر كذلك، إنه في أفضل حالاته على الإطلاق، في سباق جائزة أبوظبي الكبرى 2021، سيطر على الثلث الأخير من الموسم، لأربعة أشهر لاحقة، هو لا يفقد قدراته».

وأكد: «كيف يبدو لي، كلاهما (راسيل وهاميلتون) في منتهى الاحترافية حصلا على سيارة أقل كفاءة بعض الشيء، كلاهما يحاول تطوير السيارة بشكل أكبر، لقد سار كلاهما في طريق إعداد مختلف، لويس (خلال التجربة الرسمية في أذربيجان) مجدداً كان عرضة لاختبار شديد، لكنه سيكون متاحاً على المدى الطويل».