السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

مقتل 15 عنصرًا من ميليشيات الحوثي في تعز

قتل 15 عنصراً من ميليشيات الحوثي الإرهابية، وأصيب آخرون، الثلاثاء، بغارات لمقاتلات التحالف غرب مدينة تعز، باليمن. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكري قوله، إن مقاتلات التحالف استهدفت مواقع تمركز ميليشيات الحوثي الإرهابية في منطقة الصراهم، بغارتين، نتج عنهما مصرع 15 عنصرا وإصابة آخرين، وتدمير عربة، وطقم عسكري، ومقتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات. وأشار المصدر إلى أن غارات أخرى استهدفت فجر الثلاثاء، موقع للمليشيات في مدخل منطقة الصراهم أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الميليشيات وتدمير أطقم عسكرية.

وعلى صعيد متصل كشف قائد اللواء 17 مشاة العميد عبدالملك الأهدل، عن انتصارات كبيرة حققتها قوات الجيش والمقاومة الشعبية وبإسناد مباشر من طيران التحالف في مختلف جبهات القتال بمحور تعز.

وقال في تصريح نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن قوات الجيش حررت خلال الساعات الماضية «تباب الجبيرية والصفراء والقاعدة في جبهة العنين، بمديرية جبل حبشي، غربي محافظة تعز» بإسناد كبير وفاعل من طيران تحالف دعم الشرعية.



وأضاف أن المعارك التي دارت خلال الأيام الماضية أسفرت عن تحرير عدد من المناطق الاستراتيجية في مديريتي مقبنة وجبل حبشي. مؤكداً سقوط العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي بين قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير عدد كبير من الآليات والمعدات التابعة للميليشيات بنيران أبطال الجيش وبغارات التحالف.


وأكد قائد اللواء 17 مشاة أن طيران التحالف كان له الدور الأكبر في إحراز هذه الانتصارات.. مؤكداً أن المعارك ما تزال مستمرة وفق الخطط المرسومة حتى تحرير كامل محافظة تعز من وجود الميليشيا الحوثية الإرهابية.