الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

هوندا تستعين بالذكاء الاصطناعي لجعل الطرق أكثر أماناً

هوندا تستعين بالذكاء الاصطناعي لجعل الطرق أكثر أماناً

تعمل شركة هوندا اليابانية على الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في سياراتها لتحذير السائقين من مخاطر المرور الوشيكة، ومساعدتهم على تجنب الحوادث الناجمة عن الأخطاء البشرية، حيث تهدف الشركة إلى تحقيق هدفها المتمثل في عدم وقوع وفيات بحلول عام 2050. وفقاً لموقع Gizmo China

وكانت هوندا قد كشفت عن تقنية مساعدة السائق التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مؤخراً، وقالت شركة صناعة السيارات والدراجات إنها الأولى من نوعها في العالم، حيث تقوم التقنية بالتحقق من حركات السائق وصحته باستخدام كاميرات المراقبة وأجهزة الاستشعار.

وقالت الشركة التي تعتبر الثانية من حيث الحجم في صناعة السيارات اليابانية إنها تخطط لوضع التكنولوجيا، بما في ذلك الوظائف التي تنبه ضد المخاطر عن طريق شد حزام الأمان الأوتوماتيكي للسائق أو إصدار تحذيرات مسموعة في سياراتها قريباً. وذلك لتحذير السائق من المشاة المعرضين للخطر أمام السيارة.

في حالة أخرى، إذا حاول السائق تغيير مسربه عندما تقترب مركبة أخرى من الخلف، فسيتم تقديم تنبيه صوتي ثلاثي الأبعاد قادم من مكبرات الصوت داخل السيارة كما ذكره موقع japan today نقلاً عن هوندا، وتشمل وظائف السلامة الأخرى المقاعد التي تهتز لمنع السائق من الغفوة.