الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

شركة ميتا تغيّر اسم «مسار الأخبار»

شركة ميتا تغيّر اسم «مسار الأخبار»

أعلنت شركة ميتا، فيسبوك سابقاً، عن تغيير اسم مسار الأخبار المعروف باسم News Feed الموجود في منصة فيسبوك ليصبح Feed وحدها، حيث حذفت كلمة «الأخبار» من الاسم، وفقاً لما قاله موقع Tech Crunch.

ولعل هذا القرار قد جاء سعياً للفصل بين فيسبوك والسمعة المرتبطة بها، باعتبارها مركزاً للمعلومات والأخبار المضللة والمغلوطة، لذلك قررت الشركة حذف كلمة «أخبار» من خاصيتها.

وتأتي هذه الخطوة معاكسة لمساعي الشركة التوسع في مجال العمل بصفتها مصدراً للأخبار، حيث أعلنت يوم الاثنين أنها في صدد إطلاق خدمة Facebook News «أخبار فيسبوك» في فرنسا.

وربما يساعد تغيير الاسم على تمييز المنشورات التي تحتوي على تحديثات من الأصدقاء والمجموعات والصفحات والفعاليات والأحداث وغيرها، عن قسم أخبار فيسبوك الفعلي.

وقالت الشركة في منشور مدونة: «أخبار فيسبوك عبارة عن تبويب مخصص على فيسبوك في قسم العلامات المرجعية الذي سيلقي الضوء على قصص الأخبار من مجموعة متنوعة من مصادر الأخبار الموثوقة وذات الصلة.»

وأضافت الشركة في المنشور: «كجزء من التزامنا المستمر بالصحافة وصنع المحتوى في ميتا، سيعطي هذا التبويب الجديد الناس مساحة مخصصة للنظر في القصص التي تهم معظمهم، مع ضمان جعل المراسلة الأصلية أكثر وصولاً إلى الجماهير في جميع أنحاء البلاد.»

وسيقوم فريق من الصحفيين المستقلين بالمساعدة في خدمة أخبار فيسبوك في فرنسا لضمان الاطلاع العادل على الأخبار التي يتم نشرها.