الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

ويتشات يعلق بعض حسابات NFT

ويتشات يعلق بعض حسابات NFT
قالت شبكة CNBC إن تطبيق المراسلة الأول في الصين، WeChat، قام بتعليق بعض الحسابات المرتبطة بالرموز غير القابلة للاستبدال NFT، وقد أوضح القواعد المتعلقة بهذه الرموز الرقمية.

وتشتمل هذه الرموز الرقمية بشكل عام على أعمال فنية، وقد قفزت شعبيتها مع بيع البعض منها مقابل ملايين الدولارات. وغالباً ما تكون هذه الرموز مستندة إلى منصة بلوكتشين، مثل إيثيريوم بشكل رئيسي، ويدفع الناس مقابل الرموز بالعملات المشفرة.

وتتخذ الصين موقفاً حازماً من العملات المشفرة، وقد حظرت التداول بها في البلاد.


ولا يوجد في الصين حتى الآن تشريع ينظم التعامل بالرموز غير القابلة للاستبدال. ويستطيع المستخدمون شراء هذه الرموز من سوق مخصص لها، لكن التداول الثانوي يخضع لقيود شديدة جداً. وتتعامل شركات التكنولوجيا مع NFT بحذر كي لا تخالف أي نظام في طريقه للصدور.


وقالت شركة Tencent مالكة ويتشات إنها صححت الحسابات العامة على التطبيق من أجل منع خطر التكهن في تعاملات العملات الرقمية.

ولم يؤكد أي ناطق رسمي للشركة تعليق الحسابات، لكن الحساب الرسمي لتطبيق ويتشات على منصة ويبو التي تشبه تويتر أجاب عن تساؤل طرحته وسائل إعلام محلية عن حظر الحسابات.

وأوضحت الشركة القواعد المتعلقة بحسابات NFT على منصتها. ويمكن للحسابات الرسمية التي تحققت منها الشركة أن تعرض الرموز الرقمية لكن لا يمكنها أن تقدم مبيعات ثانوية. ويتوجب على السحابات تقديم شهادة لإظهار أنها مسجلة ومعتمدة من جانب السلطة المشرعة للفضاء الإلكتروني بالصين.2008 – تم إنشاء عملة بيتكوين عام 2008، وجرى تعدين أول كتلة لها عام 2009.