الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

أكثر العملات الرقمية ارتفاعاً في 2022.. أبرز المعلومات عن عملة كاردانو

أكثر العملات الرقمية ارتفاعاً في 2022.. أبرز المعلومات عن عملة كاردانو

عملة كاردانو

تُعتبر عملة عملة كاردانو ADA) Cardano) إحدى أشهر العملات الرقمية الموجودة في وقتنا الحالي، حيث يتم تصنيف هذه العملة ضمن أعلى 10 عملات مشفرة من حيث القيمة السوقية، وعلى الرغم من ذلك نجد أن الكثير من الناس لا يعرفون شيئاً عن هذه العملة نظراً لكون هذا المشروع حديثاً نوعاً ما، وفي هذا المقال سوف نتعرف على عملة الكاردانو Cardano وكل ما يتعلق بها بالتفصيل المناسب.

ما هي عملة كاردانو ADA) Cardano) الإلكترونية؟

يتم اختصار عملة كاردنو Cardano بـ ADA، ويعود السبب في إطلاق هذا الاسم نسبةً إلى عالمة الرياضيات آدا لوفليس Ada Lovelace والتي تُعتبر أول امرأة تعمل في مجال برمجة الكمبيوتر في العالم.

تُعتبر عملة كاردانو Cardano الرقمية هي العملة الأصلية الخاصة بمشروع كاردانو، وهي تشبه عملة الإيثيريوم (ETH) في أنها تسعى إلى اكتساب القدرة على تشغيل التطبيقات غير المركزية (dApps) في المستقبل.

مشروع كاردانو Cardano ما هو إلا نظام بلوكيشن متطور لامركزي، والذي يعمل عليه مجموعة من الخبراء والأكاديميين من ذوى الخبرة والكفاءة العالية.

هذا وقد قام فريق عمل مشروع كاردانو Cardano بإطلاقه من أجل تقديم منصة عقود ذكية حديثة ومتطورة بحيث تكون مزودة بأحدث التقنيات المتقدمة عن أي بروتوكول آخر موجود بالفعل في هذا المجال، هذا بجانب كونه قائماً على أسس علمية.

ومن الجدير بالذكر أن القائمين على مشروع Cardano مجموعة من أفضل المطورين وبالفعل هم جديرون بهذا المشروع، ومما يدل على ذلك ارتفاع أسعار عملة (ADA) المشفرة خلال الآونة الأخيرة، الأمر الذي يؤكد أنها إحدى العملات الرقمية التي لها مستقبل كبير.

يرجع ظهور عملة ADA) Cardano) إلى عام 2017، وكانت في هذا التوقيت أول بلوكشين متطورة ذات فلسفة عملية ونهج بحثي تهدف إلى خلق تطوير العقود الذكية من خلال تطوير المنصات.

توقعات عملة كاردانو ADA) 2022)

تعتبر عملة ADA) Cardano) من العملات الرقمية المتوقع ارتفاع أسعارها بشكل كبير ويرجع السبب في ذلك إلى أنها تستهلك طاقة بمقدار 6 غيغا واط لكل ساعة فقط.

وبالتالي نجد أن هذه العملة من العملات الرقمية المفضلة لدى الكثير من المستثمرين، لا سيما في هذا التوقيت الذي يشهد فيه العالم الكثير من المخاوف من كثرة استخدام الوقود الأحفوري لتعدين العملات الرقمية.

تتوقع منصة Coin Switch الشهير للعملات الرقمية ارتفاعاً ملحوظاً لعملة Cardano خلال بداية العام الحالي 2022، كما تتوقع منصة Digital Coin أن سعر عملة ADA سوف يواصل الارتفاع بشكل كبير خلال السنوات القادمة.

أضف إلى ما سبق تمتلك منصة Coin Pedia نظرة تفاؤلية كبيرة تجاه عملة الكاردانو حيث تتوقع أنه من الممكن أن يصل سعر عملة ADA إلى 10 دولارات في نهاية العام الجاري 2022.

كيف يتم تخزين عملة كاردانو Cardano الرقمية

يتم تخزين عملة الكاردانو Cardano الرقمية بشكل إلكتروني من خلال خوارزمية أوروبروس Ouroboros المتخصصة في تأكيد وإثبات الحصص.

فمن الضروري حقاً أن يتم حفظ العملة المشفرة (ADA) في أحد المحافظ الإلكترونية الآمنة بحيث يُمنع تركها متاحة عبر منصات التداول.

في الحقيقة يوجد في الوقت الحالي محفظة إلكترونية وحيدة فقط ألا وهي محفظة The Official Wallet الرسمية، وتُعتبر هذه المحفظة متاحة على كل من نظام الويندوز ونظام الماك، إلا أنه من المحتمل أن يتم إصدار محفظة أخرى تعمل على أنظمة Android، وIOS.

مميزات عملة كاردايو (ADA)

  • تتميز عملة Cardano بكونها عملة مشفرة هذا بجانب أن جميع معاملاتها غير مركزية، وبالتالي لا يوجد عليها أي رقابة من بنك أو حكومة في العالم.
  • تتمتع (ADA) بالمرونة العالية أثناء إجراء المعاملات على المنصات الإلكترونية.
  • تقوم عملة الكاردايو بتوفير عدد كبير من الخدمات المتميزة لكل من المستثمرين وشركات الاستثمار.
  • كما تتميز هذه العملات بالسرية التامة أثناء إجراء المعاملات العالمية، فضلاً عن توفير الحماية المطلوبة عن طريق تشفير كل من اسم المرسل والمستلم.
  • فرصة التعرض للنصب والاحتيال فيما يخص مجال العملات الرقمية يكاد يكون مستحيلاً وغير وارد على الإطلاق أثناء إجراء التداول مع عملة Cardano.