الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

ما هي فوائد زيت جوز الهند للتخسيس وإنقاص الوزن؟

ما هي فوائد زيت جوز الهند للتخسيس وإنقاص الوزن؟

ما هي فوائد زيت جوز الهند للتخسيس وإنقاص الوزن.

يبحث الكثيرون عن فوائد زيت جوز الهند للتخسيس وإنقاص الوزن، حيث يُعتبر زيت جوز الهند من ضمن أفضل طرق التخسيس وفقدان الوزن، ولذلك نجد عدداً كبيراً من الأشخاص يقومون بإضافة هذا الزيت الاستوائي إلى وجباتهم ومشروباتهم، إذ يحمل زيت جوز الهند العديد من الأحماض الدهنية التي تتحول إلى طاقة داخل الجسم مع حرق كميات كبيرة من الدهون. ومن خلال السطور التالية سوف نجيب على ما هي فوائد زيت جوز الهند للتخسيس، وكيفية استخدامه بالتفصيل.

ما هي فوائد زيت جوز الهند للتخسيس وإنقاص الوزن؟

بجانب استخدامات زيت جوز الهند في العلاجات التجميلية سواء للبشرة أو للشعر، أثبت العديد من خبراء التغذية أن لهذا الزيت فوائد أخرى تتعلق بفقدان الوزن إذ لهذا الأخير قدرة هائلة على إنقاص الوزن.

وما يدل على ذلك إجراء مجلة نيويورك تايمز دراسة عام 2016 على الأمريكيين بواسطة الاستعانة بلجنة من خبراء التغذية، وأسفرت تلك الدراسة عن أنه يوجد نحو 72% منهم يعتقدون أن زيت جوز الهند ضمن المكونات الغذائية الصحية.

وفيما يلي نعرض لكم ما هي فوائد زيت جوز الهند للتخسيس وإنقاص الوزن"

التعزيز من عملية التمثيل الغذائي

يعمل زيت جوز الهند بشكل بفعّالية كبيرة على حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية على مدار اليوم، وهو الأمر الذي يُساهم في التخسيس وإنقاص الوزن، وبحسب دراسة علمية حديثة نشرتها المجلة الدولية للسمنة واضطرابات التمثيل الغذائي، لوحظ أنه عند تناول مقادير كبيرة من زيت جوز الهند على المدى الطويل يؤدي ذلك إلى حرق سعرات حرارية أكثر من أي نظام غذائي آخر يحتوي على أحماض دهنية طويلة السلسلة مثل زيت الزيتون وفول الصويا.

رفع كفاءة مستوى الطاقة في الجسم

يدخل في تكوين زيت جوز الهند الأحماض الدهنية، والتي تتم معالجتها عن طريق الكبد، فبدلاً من تخزينها في الجسم تتحول إلى طاقة، الأمر الذي يساهم في حرق كمية أكبر من الدهون في وقت قصير، وبالتالي يمكنك في هذه الحالة ملاحظة فقد الوزن.

المساهمة في الشعور بالشبع

من فوائد زيت جوز الهند للتخسيس وإنقاص الوزن أنه يمتلك القدرة على إعطاء الجسم شعور الشبع وذلك لفترات طويلة من الزمن إذا ما قمنا بمقارنته مع غيره من الزيوت الأخرى، أضف إلى ذلك وجدت دراسة طبية تؤكد أن تناول زيت جوز الهند بشكل منتظم كل يوم، يترتب على ذلك زيادة نسبة الكوليسترول الجيد HDL في الجسم.

المحافظة على استقرار معدل السكر في الدم

يساهم زيت جوز الهند في استقرار معدل السكر في الدم، حيث لا يحتاج زيت جوز الهند إلى عدد كبير من إنزيمات الجهاز الهضمي، ونتيجة ذلك نلاحظ إنتاج كميات مناسبة من الأنسولين والبنكرياس بالكفاءة والمقادير المطلوبة للجسم، على أن تحمل الخلايا بعد ذلك الكميات المناسبة للسكر حتى يتثنى لها متابعة الأنشطة اليومية.

كيفية استخدام زيت جوز الهند

بعد أن تعرفنا على ما هي فوائد زيت جوز الهند للتخسيس وإنقاص الوزن، نلاحظ أنه يمكن استخدام زيت جوز الهند ضمن النظام الغذائي للتخسيس وإنقاص الوزن كالآتي:

  • بدايةً يجب تحرى الدقة عند اختيار نوع زيت جوز الهند، وينصح هنا باستخدام الأنواع العضوية الغير معالجة.
  • كما ينصح باستخدامه أثناء الطهي كبديل للسمن أو الزيت النباتي أو زيت الزيتون.
  • إضافة إليه بعض أنواع السلطات المختلفة، وذلك من أجل تحسين عمليات الهضم وامتصاص العناصر الغذائية.
  • وأخيراً يُفضل تناول منه ملعقة واحدة يومياً قبل موعد تناول وجبات الطعام بـ20 دقيقة