الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

بداية قوية لمنافسات الناشئين في كأس رئيس الدولة للجوجيتسو

بداية قوية لمنافسات الناشئين في كأس رئيس الدولة للجوجيتسو

منافسات قوية لفئة الناشئين في كأس رئيس الدولة للجوجيتسو. (من المصدر)

انطلقت أمس الجمعة نزالات الناشئين (تحت 16 عاماً) ضمن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

وتمكن ناديا الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس والعين من حجز موقعهما في النهائي لفئة البنين والمنافسة على اللقب، بينما تتنافس كل من أكاديمية بالمز الرياضية ونادي الوصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية. أما على صعيد فئة البنات، فتأهل نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس وبالمز الرياضية إلى النهائي، بينما يتنافس ناديي العين والوحدة على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

اقرأ أيضاً.. الجزيرة يخسر أمام القوة الجوية العراقي في أبطال آسيا

وأشاد محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو بأداء اللاعبين واللاعبات ومستوياتهم الفنية في اليوم الأول من المنافسات، ما يعكس قوة الاستعدادات والتدريبات المستمرة، وجهود الأندية والأكاديميات في وضع البرامج التي ترتقي بجاهزيتهم وقدراتهم وتأهيلهم للمنافسة والحرص على تحقيق الانتصارات.

وقال الظاهري إن فئة الناشئين هي المستقبل والجيل المقبل من الأبطال الذين سيمثلون المنتخب الوطني، وأن هؤلاء المبدعين على البساط، سيواصلون المسيرة الناجحة للإمارات وريادتها العالمية في رياضة الجوجيتسو.

وأضاف الظاهري «جميع الأندية والأكاديميات كانت حريصة على التواجد بقوة في هذه البطولة الأهم على أجندة الجوحيتسو المحلية، والتي تشهد تطورا ونموا سريعين منذ انطلاقتها، وهي بذلك تواكب رؤية الاتحاد وتلعب دوراً مهماً في نشر وتطوير رياضة الجوجيتسو على مستوى الدولة، عبر تركيزها على الفئات السنية المختلفة وتخريج المواهب والأبطال القادرين على المنافسة في البطولات العالمية».

وهنأ الظاهري الأندية المتأهلة إلى الدور النهائي من البطولة مؤكداً أن الجماهير وعشاق الجوجيتسو سيقفون بقوة خلف اللاعبين لتحفيزهم وتشجيعهم لبلوغ منصة التتويج، والظفر باللقب الغالي منوهاً بأن الجميع على موعد مع نزالات شيقة تعكس التطور الكبير الذي بلغته الرياضة محلياً.