الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

محمد أبوجبل يحدد شروط تجديد عقده مع الزمالك

محمد أبوجبل يحدد شروط تجديد عقده مع الزمالك

محمد أبوجبل. (غيتي)

أفادت تقارير صحفية مختلفة بأن نادي الزمالك المصري، يعتزم فتح مفاوضات تجديد عقد حارس مرماه المتألق محمد أبوجبل (32 عاماً)، الذي ينتهي في نهاية الموسم الجاري.

ولم يقدم الزمالك أي عرض رسمي لأبوجبل، أو يعقد اجتماعاً رسمياً مع وكيل أعماله، حيث ينتظر النادي أولاً نتائج انتخاباته، لكن هناك نية لتجديد عقده في أقرب وقت ممكن لحمايته من أطماع الأندية الأخرى بعد تألقه اللافت في كأس أمم أفريقيا 2021.

ووفقاً للمصدر نفسه، أبوجبل منفتح على فكرة تجديد عقده مع الزمالك، لكن ذلك مشروط بتلبية مطالبه، أهمها الحصول على أقل تقدير على راتب مساوٍ لزميله في الفريق الحارس محمد عواد، والذي يقدر بنحو 16 مليون جنيه مصري.

اقرأ أيضاً.. صحفي سنغالي يطالب بوضع قنينة أبوجبل في متحف «الكاف»

كما يشترط حارس المرمى المصري وضع شرط جزائي في عقده الجديد، يسهل رحيله في حال توصله بعرض احترافي من خارج الدوري المصري كما طمأن إدارة الزمالك بشأن ما أثير عن اهتمام الأهلي بالتوقيع معه، مؤكداً أنه لن يلعب لأي نادٍ آخر في مصر.

وكان أبوجبل سبباً رئيسياً في احتلال مصر لوصافة كأس أمم أفريقيا 2021، حيث تألق بتصدياته ضد ساحل العاج في دور الـ16، والكاميرون في نصف النهائي. كما تألق في النهائي ضد السنغال رغم الخسارة، إذ تصدى في اللقاء لضربة جزاء ساديو ماني، كما تصدى لضربة ترجيحية نفذها بونا سار، لكن تصدياته لم تكن كافية بعد إضاعة محمد عبدالمنعم، ومهند لاشين، لضربتين ترجيحيتين.