الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

نجم الفنون القتالية ينضم لقائمة المهتمين بملكية تشيلسي

نجم الفنون القتالية ينضم لقائمة المهتمين بملكية تشيلسي

كونور ماكغريغور خبير الفنون القتالية المختلطة ( عيتي)

أبدى كونور ماكغريغور خبير الفنون القتالية المختلطة الأيرلندي وبطل UFC للوزن الخفيف اهتمامه بفكرة شراء نادي تشيلسي الإنجليزي.

وكان الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش أعلن رسمياً مساء الأربعاء عن اتخاذه قراراً ببيع نادي تشيلسي في ظل الأزمة التي يعاني منها في إنجلترا نتيجة تبعات تأييده للنظام الروسي.

من جانبه كتب ماكغريغور عبر حسابه الرسمي على تويتر تعليقاً على عرض تشيلسي للبيع: «أريد أن أتابع هذا الموضوع».

وبحسب مجلة فوربس الاقتصادية فإن المقاتل البالغ من العمر 31 عاماً، يحصل على أرباح مالية بقيمة 50 مليون دولار في العام الواحد بجانب الدخل الذي يحققه عن طريق شركة كونور ماكغريغور التي حققت مبيعات أكثر من مليار دولار في السنة الأولى لها بحسب ما أكده بنفسه في تصريحات صحفية.

وكان ماكغريغور حصل على 100 مليون دولار في يوم واحد عندما واجه أسطورة الملاكمة فلويد مايويذر.

صراع كبير لشراء تشيلسي

لا تتوقف أبرز الصحف العالمية عن الحديث بشأن عملية بيع تشيلسي من قبل الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

وبحسب صحيفة «بيلد» الألمانية فإن رجل الأعمال السويسري هانز يورج فيز، والميلياردير الأمريكي تود بوهلي من ضمن المرشحين البارزين كذلك للحصول على ملكية تشيلسي.

رجل الأعمال المصري لطفي منصور الرئيس التنفيذي الحالي لشركة «مان كابيتال»، الذراع الاستثمارية لمجموعة منصور التجارية التابعة لعائلته يعد من أبرز المهتمين بالحصول على ملكية تشيلسي.

ولا ينوي رومان أبراموفيتش قبول فكرة بيع تشيلسي بأقل من 4 مليارات جنيه استرليني، وهو المبلغ الذي يسعى أي مستثمر ضمن قائمة المرشحين التي تشهد تواجد المصري لطفي منصور من أجل توفيره.

وكان أبراموفيتش استحوذ على تشيلسي في يونيو 2003 وسبق له أن رفض عروضاً بقيمة 2.2 مليار جنيه استرليني لبيع نادي تشيلسي في حين أن ديون النادي له تبلع 1.51 مليار جنيه استرليني.