السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

إشبيلية.. معركة ريال مدريد الأولى لإيقاف خطر برشلونة

إشبيلية.. معركة ريال مدريد الأولى لإيقاف خطر برشلونة

كارلو أنشيلوتي. (غيتي)

يخوض ريال مدريد مساء اليوم مواجهة من العيار الثقيل عندما يحل ضيفاً على إشبيلية بملعب رامون سانشيز بيزخوان، ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الإسباني.

وتجمع المباراة ريال مدريد متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني وفي رصيده 72 نقطة، مع إشبيلية صاحب المركز الثالث بـ60 نقطة.

ويحتل برشلونة المركز الذي يفصلهما -المركز الثاني- بـ60 نقطة مع مباراة مؤجلة في رصيده.

ويسعى ريال مدريد لتحقيق الفوز على إشبيلية والابتعاد أكثر في الصدارة والاقتراب خطوة جديدة من لقب الدوري الإسباني.

برشلونة يترقب سقوط ريال مدريد

ويتمسك برشلونة بآخر الآمال للخروج من الموسم الحالي بلقب واحد ولم يتبقَ أمامه سوى المنافسة على الليغا، إلا أن هنالك مسافة كبيرة بينه وبين المتصدر ريال مدريد.

اقرأ أيضاً: من هو غارناتشو الذي منحه رونالدو كرة «الهاتريك» أمام نوريتش؟

ويأمل برشلونة بسقوط ريال مدريد في المباريات الصعبة المتبقية له، حيث يلعب «الميرينغي» عدة مواجهات قوية والبداية من إشبيلية، ومن ثم أتلتيكو مدريد في 8 مايو القادم ضمن «ديربي مدريد»، مع وجود مباريات متوسطة القوة مثل إسبانيول وليفانتي وغيرهما.

وفي الجهة الأخرى لن يواجه برشلونة أي مباراة قوية من عيار إشبيلية وأتلتيكو مدريد باستثناء مواجهة الجولة الأخيرة أمام فياريال المتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقد تكون مشاركة ريال مدريد وفياريال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مؤثرة على طريقهما في المباريات المتبقية في الدوري الإسباني، بسبب التركيز على المنافستين، على عكس برشلونة الذي يلعب في بطولة واحدة.

ويلعب ريال مدريد أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يومي 26 أبريل الحالي و4 مايو القادم، بينما يخوض فياريال مواجهتي ليفربول في نفس الدور يومي 27 أبريل الحالي و3 مايو القادم.