السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

5 تصريحات مثيرة للجدل يطلقها فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد

5 تصريحات مثيرة للجدل يطلقها فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد

فلورنتينو بيريز. (صحيفة ماركا)

حل فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد ضيفاً على جيوزيب بيدريرول مقدم برنامج تشيرنغيتو الإسباني، وذلك للحديث عن آخر المستجدات الصيفية في صفوف النادي الأبيض العاصمي.

وشهدت المقابلة إطلاق بيريز العديد من التصريحات المدوية التي أدت للكثير من الجدل في الوسط الرياضي الإسباني في الساعات الماضية.

اقرأ أيضاً.. تشواميني: إذا كان لديك النهم للألقاب فعليك اللعب لريال مدريد

مبابي تغير قراره بسبب ضغوط سياسية واقتصادية

أكد فلورنتينو بيريز أن تحول وجهة كيليان مبابي من ريال مدريد في صفقة انتقال مجانية إلى تمديد تعاقده مع باريس سان جيرمان كان بسبب الضغوط السياسية والاقتصادية.

وقال رئيس ريال مدريد: "مبابي لم يخن أحداً، قال للجميع إنه يحلم باللعب في ريال مدريد، لقد كان حلمه عندما كان طفلاً ونحن نعلم ذلك، لقد صرح بذلك علناً، كنا نريد ضمه في أغسطس ولكنهم لم يسمحوا له بذلك، أعتقد أن قرار مبابي تغير بسبب الضغوط الاقتصادية والسياسية".

وتابع حديثه: «لك أن تتخيل بأن الرئيس الفرنسي شخصياً تحدث مع اللاعب لإقناعه بالتجديد، هذا أمر غير مفهوم في هذا العالم، ومبابي هذا ليس مبابي الذي أعرفه، أنا لا أحبه بهذه الشخصية، لقد صدقت حلمه».

وختم: "ما حدث لم أره منذ قدومي هنا عام 2000، أن يقوم رئيس جمهورية بالاتصال بلاعب، يمكن أن تكون لاعباً عالمياً وكبيراً ولا تلعب داخل فرنسا مثلما هو الوضع مع زيدان وبنزيمة".

هالاند لن يأتي من أجل مقاعد البدلاء

فسر فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد سر رفضه فكرة الدخول في مفاوضات لضم الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند الذي انتقل إلى صفوف مانشستر سيتي.

وقال رئيس النادي الأبيض العاصمي: "لم يكن للأمر علاقة بمبابي، لدينا بنزيمة وهو غير متوافق مع هالاند، لن نحضره ليجلس على مقاعد البدلاء ولدينا المهاجم الفرنسي وهو أفضل لاعبي العالم في مركزه".

وتابع حديثه: «شرط جزائي بعقد هالاند؟ لم يؤكده أحد، فريق جديد نصنعه، مع الصغار وبعض التعزيزات».

ليفاندوفيسكي إلى برشلونة يعتمد على بايرن ميونيخ

علق فلورنتينو بيريز على إمكانية نجاح برشلونة في ضم المهاجم الدولي البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي من صفوف بايرن ميونيخ.

وقال بيريز: «يمكنهم التوقيع معه بالتأكيد، لكن هذا يعتمد على بايرن ميونخ، إنه جيد جداً لكنه ليس حراً».

وأكمل رئيس ريال مدريد: «رابطة الليغا تقول في بعض الأوقات إن برشلونة يمكنه القيام بذلك مالياً، بينما في وقت آخر قالوا لا، لا يمكنه ذلك، رئيس رابطة الليغا يجب أن يقول رأيه بعيداً عن ضغوطات المدير الرياضي لبرشلونة، يقول دائماً ما إذا كان يمكنه التوقيع أم لا، برشلونة والضغط عليه أمر سخيف».

الكرة الذهبية لبنزيمة

أكد فلورنتينو بيريز أن مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة سوف يتوج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 الحالي.

وقال رئيس ريال مدريد: «من المؤكد أن بنزيمة سوف يتوج بجائزة الكرة الذهبية، متأكد بنسبة 100% أن فينيسيوس سيحصل على الكرة الذهبية يوماً ما».

تيباس لا يدعم ريال مدريد

قال فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد أن ما يقال عن دعم خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لريال مدريد لا أساس له من الصحة.

وصرح رئيس ريال مدريد: "لا أعلم لماذا يقدّم تيباس بلاغات ضد باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، تيباس لا يدعم ريال مدريد، لا أشعر بأي نوع من الدعم للنادي من قبله".

وتابع رئيس ريال مدريد: "الحقيقة أن هناك قضية رفعناها نحن وبرشلونة وأتلتيك بلباو ضد اتفاق CVC غير القانوني لأنه يخالف مرسوم تسويق الحقوق السمعية والبصرية، العلاقة بيننا وبين رابطة الليغا كانت جيدة إلا عندما حاولوا الاستحواذ على حقوقنا البصرية والسمعية لمدة 50 عاماً، أعتقد أن لابورتا تعرض لضغط هائل حتى يوافق على هذا العرض".