وام

اطلع المجلس الوزاري للتنمية، برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على عدد من تقارير ديوان المحاسبة لجهات اتحادية.

وتضمنت التقارير التقرير النهائي بشأن الحساب الختامي والعمليات المالية لأكاديمية الإمارات الدبلوماسية عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2017، والتقرير النهائي للحساب الختامي لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر2017، والتقرير النهائي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2017، والتقرير النهائي للمجلس الاتحادي للتركيبة السكانية عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2017.

وناقش المجلس موضوعات متصلة بتطوير الخدمات الحكومية والعمل الحكومي في وزارات وجهات اتحادية، إلى جانب موضوعات أخرى مدرجة على جدول أعماله.

أكد المجلس ضرورة تنظيم ومراقبة إعلانات المنتجات من المبيدات لتفادي تضليل المستهلك أو التشجيع على الاستهلاك غير الملائم أو المفرط، بهدف الحد من أي آثار جانبية على الصحة العامة أو البيئة.

وبحث تنظيم الإعلان عن المبيدات للتصدي للترويج المضلل دون التحقق من طبيعة هذه المبيدات ونوعيتها وضمان عدم استعمال مبيدات متدنية النوعية لا تستوفي محتوياتها ومكوناتها المتطلبات العلمية الصحيحة.

كما تطرقت المناقشات إلى تحديد اشتراطات الإعلان والتصاريح اللازمة، ووضع تدابير إدارية للمنشآت والشركات المخالفة.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة


وأكد المجلس توافق هذه الإجراءات مع استراتيجية الحكومة الاتحادية في تأمين بيئة صحية نظيفة وخفض نسب التلوث.

كما بحث المجلس الوزاري للتنمية نقل خدمة تقييم النصوص المسرحية من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة إلى المجلس الوطني للإعلام لتقييم النصوص المسرحية فنياً ورقابياً قبل عرضها للجمهور على المسرح.

ويتوافق هذا التعديل في الاختصاصات مع استراتيجية الدولة في تقديم الخدمات بجودة وكفاءة عالية، وتوحيد الرقابة على النصوص المسرحية مع جهة الرقابة على الأفلام والمسلسلات وغيرها من المواد الإعلامية.

وفي إطار تطوير وتنظيم قطاع التأمين والارتقاء بمعاييره لينافس عالمياً، ناقش المجلس استضافة مقر «أمانة اتحاد الهيئات العربية للإشراف والرقابة على أعمال التأمين»، بعد أن جرى ترشيح دولة الإمارات من قبل الدول الأعضاء لاستضافة مقر الاتحاد.