أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتسيير جسر جوي لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين من جراء الفيضانات القوية التي ضربت أجزاء من الأردن الشقيق خلال الأيام القليلة الماضية.

وعلى الفور وتنفيذاً لأمر سموه، أشرفت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سمو الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي على تجهيز طائرتين للنقل الجوي من طراز جامبو 747 وهيركيوليز C130 وتحميل نحو 60 طناً من المساعدات الإنسانية والتوجه إلى الأردن.

وحملت الطائرتان إمدادات لازمة لمواجهة الأزمات الطارئة، متضمنة مواد للإعاشة وإمدادات طبية ومواد غذائية وخيام، وغيرها من التجهيزات الضرورية لمساعدة المتضررين من الفيضانات القوية التي تأثرت بها المملكة الأردنية الهاشمية.

وتولت سمو الأميرة هيا بنت الحسين متابعة مختلف مراحل تجهيز وشحن المواد الإغاثية، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية المحلية والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في الأردن.

وأكدت سموها مواصلة العمل والتنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية في الأردن، ومراقبة تطورات الأوضاع على الأرض، لتقييم مدى الحاجة لاتخاذ المزيد من التدابير للمساعدة على مواجهة الأزمة الطارئة.

أخبار ذات صلة

الين الياباني يهوي لأدنى مستوى في 24 عاماً أمام الدولار الأمريكي
زيادة صادرات الصين من السيارات الكهربائية أكثر من الضعف