محمد الدويري

ارتفع حجم شحن البضائع المحملة والمفرغة في ميناء صقر برأس الخيمة بنسبة 38 في المئة خلال الربع الثالث من العام الجاري، بينما ارتفعت حركة السفن بنسبة 15.4 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2017.

وأوضحت دائرة الجمارك في رأس الخيمة أن إجمالي حجم البضائع المحملة في الميناء ارتفع خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى 12 مليون طن، مقارنة بعشرة ملايين طن في الفترة نفسها من 2017، بنمو25.51 في المئة، بينما ارتفع حجم البضاعة المفرغة إلى 967 ألف طن مقارنة مع 860 ألفاً، بنسبة نمو 12.47 في المئة خلال فترة المقارنة.

وأشارت الدائرة إلى أن حركة السفن القادمة والمغادرة للميناء ارتفعت خلال الربع الثالث، إذ ازدياد عدد السفن القادمة إلى 390 سفينة بنسبة نمو 7.14 في المئة، بينما بلغ عدد السفن المغادرة 393 سفينة بنسبة تغير 8.26 في المئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية

ولفتت الدائرة إلى أن تشغيل ميناء الحاويات الأرضي بأحدث الوسائل والمعدات، أسهم بشكل كبير في زيادة نشاط حركة السفن والبضائع المحملة والمفرغة، إضافة إلى موقع الميناء الاستراتيجي القريب من المصانع الكبرى في الإمارة، ليكون من أهم وجهات التجارة الدولية.