«الهلال» يغيث 175 ألف شخص في حضرموت

وام ـ الساحل الغربي

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 15 مدرسة منذ بداية العام الجاري على امتداد الساحل الغربي لليمن بعد تأهيلها وتأثيثها ورفدها بالممكنات التعليمية، إضافة إلى توفير المستلزمات الدراسية لأكثر من 12 ألف طالب وطالبة استفادوا من عودة المدارس للعمل مرة أخرى، بعد توقف دام لأكثر من ثلاث سنوات جراء تدمير ميليشيات الحوثي الموالية لإيران للمؤسسات التعليمية واتخاذها ثكنات عسكرية.

وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بالساحل الغربي محمد القمزي، خلال افتتاح مدرسة الزهراء للتعليم الأساسي والثانوي في مديرية موزع بمحافظة تعز، إن الهيئة تواصل جهودها الحثيثة لتطبيع الحياة التربوية عبر تقديم الدعم اللوجستي للمؤسسات التعليمية، التي تضررت نتيجة الممارسات الحوثية التدميرية، بهدف تحسين العملية التعليمية وإعادة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة.

وأضاف القمزي أن افتتاح مدرسة الزهراء التي تضم 22 فصلاً دراسياً يأتي ضمن سلسة مشاريع إماراتية لدعم القطاع التعليمي في محافظة تعز ومديرياتها، التي تحظى باهتمام كبير من الهلال الأحمر الإماراتي في المجالات كافة، ما يسهم بعودة الحياة الطبيعية والتخفيف من معاناة اليمنيين.

وأكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية عبده علي العميري أن عمليات تأهيل وتأثيث مدرسة الزهراء، التي توقفت لأكثر من ثلاث سنوات جراء الحرب التي فرضتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، يعكس الجهود الدؤوبة التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لدعم العملية التعليمية والبنى التحتية على الساحة اليمنية، من خلال أعمال البناء والصيانة والتجهيز، ما يسهم بشكل كبير في دفع عجلة قطاع التعليم.

وفي عدن، انطلقت في مدارس ومراكز الطفولة بخور مكسر، بدعم من الهيئة، دورة تدريبية تحت شعار «نحب التعليم ونمارس السلوكيات الحميدة» لتأهيل مدربين في جانب الدعم النفسي للأطفال.

أخبار ذات صلة

الين الياباني يهوي لأدنى مستوى في 24 عاماً أمام الدولار الأمريكي
زيادة صادرات الصين من السيارات الكهربائية أكثر من الضعف


وتستهدف المبادرة 20 مدرباً ومدربة من المعلمين وخريجي الجامعات، وتهدف إلى رفع وعي الأطفال في المدارس والروضات.

وأثنى المسؤولون والأهالي على الدور الإنساني لدولة الإمارات في المناطق المحررة وذراعها الإنسانية، الهلال الأحمر، ودعمها المبادرة واستجابتها لها، والتي تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للطفولة.

إلى ذلك، وزعت الهيئة أكثر من 25 ألف سلة غذائية وسلعاً أساسية على أهالي المديريات والمدن اليمنية المحررة في محافظة حضرموت منذ بداية العام الجاري، استفاد منها أكثر من 175 ألف مواطن يمني، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن.