الرؤية

فازت الفارسة الدنماركية تينا لوند بشوط ختام منافسات الأسبوع الثامن الذي يعتبر أهم أشواط اللقاء، وشارك فيه 27 فارساً وفارسة من المستوى الأول في دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز يومي الجمعة والسبت الماضيين في العين.

وينظم الدوري بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس نادي العين للفروسية والرماية والغولف، واشتملت المنافسات على 17 شوطاً، ورصدت للفائزين جوائز بقيمة 300 ألف درهم.

وواصلت الفارسة لوند تألقها، وأكملت «هاتريك» في لقاء الأسبوع، وجاء فوزها بصحبة جوادها «كارالو» من نادي دبي للبولو والفروسية، وبدأت انتصارات بصحبة الفرس «باييس هيوتيير» من نادي دبي للبولو والفروسية، وجاء فوزها الثاني في شوط من جولة مع تمايز على حواجز 130 سم.أشرف على المنافسات اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي، الشريك الحكومي الداعم لكافة الأحداث الرياضية، ولونجين راعية دوري القفز، ومستشفى أن أم سي التخصصي - العين، ومستشفى يونيفرسال أجنحة العافية - العين.

وتزامنت المنافسات مع احتفالات الدولة بيومها الوطني 47 ويوم الشهيد، وتضمنت ستة أشواط تأهيلية لنهائي المجموعة السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية، وهي أولى الجولات التأهيلية للمراحل السنية لفئات الفرسان الأطفال، والناشئين (الجونيورز) وفئة الفرسان الشباب، وتشهد الإمارات ثلاث منها خلال الموسم الجاري، إلى جانب نهائي مجموعات الفئات في بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية (30 يناير ـ 2 فبراير 2019).

شهد منافسات اليوم الأول وتوج الفائزين، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية والسباق، وتولى محمد راشد الناصري المدير العام لنادي العين للفروسية تتويج الأبطال في اليوم الثاني.6 أشواط تأهيليةوفي المنافسة التأهيلية للفرسان من فئة الشباب فاز الفارس سعيد محمد المازمي بالجواد «الكوماندوز» وحاز المركز الأول في الشوط التأهيلي الأول، بمشاركة 11 فارساً، وأكمل المرحلتين دون خطأ في خمسة منهم.

وفي الشوط التأهيلي الثاني لفئة الشباب شارك 11 فارساً وأكمل فارسان الجولة الرئيسة دون خطأ، وضمنا التأهل لنهائي الشباب الذي سيجمع بينهم ضمن فعاليات بطولة كأس حاكم الشارقة لقفز الحواجز آخر يناير وأول فبراير القادمين، والفارسان هما عبدالرحمن أحمد أمين بالفرس «كارولين دي»، والفارس علي حمد الكربي بالفرس «بالوسنتا».19 فارساًحقق الفارس عيسى عمران العويس بالجواد «كود أوف هونور» من إسطبلات الصافنات الفوز بالمركز الأول، وأكمل الجولة دون خطأ ثمانية فرسان.

أخبار ذات صلة

test
عنوان


ومن أصحاب الخيول عمر (5 ـ 6) سنوات شارك 30 فارساً، وحقق المركز الأول الفارس ديميتريوس ناتسيس بالجواد «كاسكول» (5 سنوات ـ 115 سم) من نادي الشارقة للفروسية.

وتجدد اللقاء بين فرسان الفئات في شوط من مرحلتين، وشارك فيه 19 فارساً من فئة (الجونيورز)، وتصدرهم الفارس أسامة الزبيبي بالفرس «تولانا» من نادي مندرة للفروسية، وتنافس 23 فارساً من المستوى الثاني، نجح منهم أربعة فرسان في إكمال الجولتين دون خطأ ونال جائزة المركز الأول الفارس توماس ماك دايد بالفرس «ليدي شارلتون» من إسطبلات الأصايل.

ومن أصحاب خيول القفز عمر (5 ـ 6) سنوات شارك 30 فارساً، وأكمل المرحلتين دون خطأ تسعة فرسان، وتقدمهم على منصة التتويج الفارس شادي غريب بالفرس «كاليدور» من نادي الشارقة للفروسية.فوز المازميظفر الفارس محمد سلطان اليحيائي بالجواد «زاندوكان سي» بالمركز الأول في المنافسة التأهيلية الأولى لفئة الفرسان الناشئين (الجونيورز)، بمواصفات المرحلتين الخاصة على حواجز 120 سم.

وشارك 15 فارساً في الشوط التأهيلي الثاني نجح خمسة منهم في إكمال الجولة الرئيسة دون خطأ، وأكمل فارسان التمايز دون خطأ، وأحرز المركز الأول الفارس محمد حمد الكربي بالجواد «أير أوكرين».تألق اليحيائيسباق الصدارةحقق الفارس الإماراتي عبدالله حمد الكربي بالجواد «لوفر» الفوز بصدارة الشوط التأهيلي الأول لفئة الفرسان الأطفال، بمواصفات المرحلتين الخاصة على حواجز 110 سم، وأكمل الثنائية مع «لوفر» دون خطأ في الشوط التأهيلي الثاني على الارتفاع ذاته بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز، وجاء فوز الكربي بعد انفراده بإكمال الجولة الرئيسة دون خطأ.