أ ف ب

خلُصت التحقيقات البريطانية إلى أن انفصال دواسات في قمرة القيادة أدى إلى تحطم المروحية التي قتل فيها الملياردير التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا، صاحب نادي ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، وأربعة آخرون في 28 أكتوبر الماضي، حسبما أعلن اليوم الخميس.

وقال فرع التحقيقات في حوادث الطيران في بريطانيا إن سلسلة من دواسات قمرة القيادة انفصلت بطريقة أو بأخرى عن محرك الدوران في ذيل المروحية.

وجاء في التقرير المكون من ثماني صفحات أن «فقدان السيطرة على المروحية نتج عن فصل ذراع التحكم في محرك الدواران للذيل عن آلية رافعة المحرك»، وتسبب هذا الأمر بانحراف المروحية دون سيطرة نحو اليمين.

وأشار فرع التحقيقات في حوادث الطيران إلى إنه يعالج «كأولوية» تحقيقاً إضافياً في الأسباب التي أدت إلى فصل الدواسات.

وقد أمرت سلطات سلامة الطيران في أوروبا بإجراء فحوص إلزامية على طائرات الهليكوبتر من نفس النوعية، ولم تجد أي مشاكل أخرى حتى الآن.

وتلقى الشارع الكروي العالمي صدمة بمصرع سريفادانابرابا وتُركت المدينة الإنكليزية الصغيرة في حالة حداد بعد عامين على إنجاز فوز فريقها بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لأول مرة في تاريخه.

أخبار ذات صلة

الين الياباني يهوي لأدنى مستوى في 24 عاماً أمام الدولار الأمريكي
زيادة صادرات الصين من السيارات الكهربائية أكثر من الضعف


وكان رجل الأعمال الثري من بين خمسة أفراد لقوا مصرعهم بعد لحظات من إقلاع طائرته المروحية، نتيجة تحطمها في إحدى جنبات ملعب «كينغ باور» عقب انتهاء مباراة ليستر سيتي ووست هام.